تركي آل الشيخ: لا أتدخل في تعاقدات الأندية.. والمواطن السعودي سيكون له حق مشاهدة كأس العالم (فيديو)

تركي آل الشيخ: لا أتدخل في تعاقدات الأندية.. والمواطن السعودي سيكون له حق مشاهدة كأس العالم (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

نفى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي، تدخله في تعاقدات أندية دوري المحترفين مع اللاعبين، مشددًا في الوقت نفسه على أن المفاوضات جارية حاليًا لبث مباريات كأس العالم روسيا 2018، للجمهور السعودي.

وقال آل الشيخ في حوار مصور مع الإعلامي وليد الفراج: ”أنا لا أتدخل في أي شيء، ولكن فيه شركات كبيرة على مستوى العالم موجودة في سويسرا وتربطني بهم علاقات قوية ويتفاوضون مع اللاعبين في وجودي“.

وأضاف: ”الهدر المالي السابق في مجال الرياضة، كان ناتجًا عن جلب لاعبين بمبالغ كبيرة مبالغ فيها، مع مستويات ضعيفة جدًا“، رافضًا الكشف عن المبالغ التي تم بها دعم الأندية، مشددًا: ”إلا أن المبالغ التي أنفقت سابقًا تساوي ثلاثة أضعاف ما ينفق حاليًا“.

وعن بث مباريات كأس العالم للجمهور السعودي وما تردد عن وجود أزمة مع شركة ”بي إن سبورتس“، المالكة للحقوق في المنطقة العربية، أشار: ”شغالين حاليًا على موضوع بث المباريات ولا نحتاج نقول من السبب في هذا الموضوع، وسواء منحنونا نقل المباريات أم لا شيء لا يهمنا والمواطن السعودي سيكون له حق مشاهدة كأس العالم، ثقافتنا صارت عالية وهم يستغلون الإعلام والرياضة والفن في غير محلها، ونرى كم انعكس تحجيم أدوات الشر على هدوء الأمور في ليبيا، والتقدم الحادث في اليمن وسوريا، والانتخابات في لبنان، والاستقرار في البحرين والمملكة“.

وشدد على أن الموسم الكروي المقبل سيكون استثنائيًا للجمهور، مضيفًا: ”المارد صحا في كل المجالات، وفي الرياضة بدعم ولي العهد، وانظروا إلى نوعية المدربين المتنوعين لأول مرة يأتون في الدوري،‏ السوبر الإيطالي سيقام بالمملكة، وقبلها المصارعة، أندية كبيرة تريد أن تلعب في المملكة، رئيس الفيفا يلتقي بمسؤولين سعوديين خلال 5 شهور، كلها رسائل مهمة لا بد للشارع أن يستوعبها، وأن لديه ثقة في لاعبينا ورجالنا في كأس العالم، والمستويات متباينة بين الفرق، ونحن نعلم إمكانياتنا، وسنؤدي أقصى ما نستطيع، وستكون هناك ‏مكافآت للاعبين“. ‏

واختتم: ”القناة السعودية الرياضة الآن كيان جديد بالتعاون مع هيئة الإذاعة، تشرف عليها الهيئة، وهي الآن مارد رياضي، سيتم التفاوض لإذاعة المسابقات ومباريات أندية أجنبية، عدد من الدوريات المهمة، على قدر الامكانيات، وسيكون توجهنا محليًا وإقليميًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com