السعودية تستضيف لبنان استعدادا لخليجي 22
السعودية تستضيف لبنان استعدادا لخليجي 22السعودية تستضيف لبنان استعدادا لخليجي 22

السعودية تستضيف لبنان استعدادا لخليجي 22

الرياض - ستأمل السعودية في تحقيق انتصارها الودي الأول في عامين حينما تستضيف لبنان الثلاثاء، في جدة ضمن استعداداتها لبطولتي كأس الخليج وكأس آسيا لكرة القدم.

وأحرز البديل نايف هزازي هدفا متأخرا بضربة رأس رائعة لتنتزع السعودية التعادل 1-1 وديا على أرضها مع أوروغواي الجمعة الماضي، لكن "الاخضر" أخفق في تحقيق الفوز للمباراة السابعة على التوالي وديا على مدار عامين.

لكن العرض القوي أمام فريق عائد من المشاركة لتوه في كأس العالم، أثلج صدر الإسباني خوان رامون لوبيز كارو مدرب السعودية.

ولم تعرف السعودية الانتصارات وديا منذ تغلبت على الكونغو 3-2 في الأحساء قبل عامين. ومنذ مايو أيار الماضي، خسرت السعودية 4-0 أمام مولدوفا و2-0 أمام جورجيا ثم 3-2 أمام أستراليا وكلها مباريات ودية أيضا.

وآخر فوز للسعودية على الاطلاق كان في مارس آذار الماضي حين تغلبت 1-0 على أندونيسيا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في الدمام.

ومباراة الغد، ستكون التاسعة تاريخيا بين السعودية ولبنان دوليا حيث فازت السعودية في 4 مناسبات، بينما فاز لبنان مرتين وتعادلا في مباراتين. كما ستكون المواجهة الأولى بينهما في جدة والرابعة اجمالا على الأراضي السعودية حيث استضافت الرياض باقي المواجهات.

وسيكون لبنان الذي خسر أمام قطر وديا بخمسة أهداف دون رد الخميس الماضي في الدوحة، أول منتخب عربي يقابل السعودية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وركز مدرب المنتخب السعودي خلال التدريبات على اللعب بالتشكيلة الأساسية التي شاركت أمام أوروغواي.

وضمت هذه التشكيلة الحارس وليد عبد الله وفي الدفاع أسامة هوساوي وعمر هوساوي وحسن معاذ وعبدالله الزوري وفي الوسط سالم الدوسري ووليد باخشوين ويحي الشهري ومصطفى بصاص وياسر الشهراني وفي الهجوم ناصر الشمراني.

ولدى لوبيز كارو العديد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء يتقدمهم المهاجم نايف هزازي صاحب هدف التعادل أمام أوروغواي وتيسير الجاسم والمدافع حسين عبد الغني.

وشارك عبد الغني (37 عاما) في الدقائق الـ10 الأخيرة أمام أوروغواي بدلا من عبد الله الزوري في أول ظهور له مع المنتخب السعودي منذ 5 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com