مباراة السعودية ضد إيطاليا.. 4 علامات تبشر المنتخب السعودي قبل كأس العالم

مباراة السعودية ضد إيطاليا.. 4 علامات تبشر المنتخب السعودي قبل كأس العالم

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

ظهر الـمنتخب السعودي بمستوى مميز رغم الهزيمة التي تلقاها أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف، مساء الاثنين، في الودية الدولية التي أقيمت على معسكر الأخضر في سويسرا استعدادًا لبطولة كأس العالم 2018.

وقدم الأخضر عرضًا طيبًا أمام إيطاليا التي تحفزت للظهور بشكل مختلف مع المدير الفني الجديد روبرتو مانشيني في أول مباراة تحت قيادته.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ بعض العلامات التي تبشر الأخضر السعودي قبل المونديال بعد المباراة القوية التي قدمها المنتخب في ودية إيطاليا.. فإلى السطور التالية:

الأداء البدني

ظهر المنتخب السعودي بأداء بدني ممتاز، وهو الأمر الذي كان من أكبر عيوب لاعبي الأخضر وسبباً في التراجع الفني في بعض المباريات.

وعلى عكس مخاوف الكثيرين ظهر الثلاثي المحترف في الدوري الإسباني فهد المولد ويحيى الشهري وسالم الدوسري بمستوى بدني متميز ساهم في إزالة المخاوف من مجاراة لاعبي إيطاليا في المباراة.

معدلات الضغط

ظهر بوضوح زيادة معدلات الضغط واستخلاص الكرة والتمرير تحت الضغط وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد انطلاقات هجومية أكثر وأكبر من لاعبي السعودية.

وقدم الأخضر من خلال ثنائي الارتكاز عبد الله عطيف وتيسير الجاسم مستويات طيبة في الضغط والتمرير وتخلص الأخضر بعض الشئ من بطء إيقاع تحضير الهجمات الذي ظهر في الشوط الأول مع خروج محمد كنو كلاعب ارتكاز دفاعي ثالث، ومنح الفرصة للجناح السريع سالم الدوسري.

تماسك تكتيكي

ظهر المنتخب السعودي بتماسك تكتيكي على مدار مباراة إيطاليا، وحوّل طريقة اللعب أكثر من مرة واعتمد المدرب بيتزي على الأطراف بشكل أكبر في الشوط الثاني، وهو ما ساهم في تهديد المرمى الإيطالي.

وأكد المحلل السعودي خالد الشنيف عقب المباراة أن تغييرات المدرب خوان بيتزي ساهمت بقوة في تغيير واقع الأخضر خلال المباراة.

وأشار إلى أن مشاركة سالم الدوسري جعلت إيقاع السعودية أسرع في الملعب استغلالاً لبعض التراجع الإيطالي، وهو الأمر الذي جعل المنتخب يتحسن أداؤه بشكل كبير.

زيادة الثقة

ساهم اللقاء الودي أمام إيطاليا في زيادة ثقة لاعبي السعودية في أنفسهم، خاصة أنهم عانوا من هزيمة ثقيلة أمام البرتغال بثلاثية، وأمام بلجيكا برباعية.

وجاء العرض المميز في الشوط الثاني تحديدًا ليزيل الرهبة والمخاوف من نفوس لاعبي الأخضر مع تحسن واضح في الثقة وزيادتها بشكل مميز، ما جعل الجماهير سعيدة بما قدمه الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com