بدعم تركي آل الشيخ.. نادي الاتحاد السعودي يعين الأرجنتيني رامون دياز مدربًا للفريق

بدعم تركي آل الشيخ.. نادي الاتحاد السعودي يعين الأرجنتيني رامون دياز مدربًا للفريق

المصدر: رويترز

أعلن نادي الاتحاد السعودي، اليوم الأربعاء، تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدربًا جديدًا له خلفًا للتشيلي خوسيه لويس سييرا.

وقال الاتحاد في بيان في حسابه على تويتر: ”أكد رئيس مجلس إدارة النادي (نواف بن ناصر المقيرن) أن التعاقد مع المدرب جاء بعد مفاضلة بين عدد من الملفات لمدربين يمثلون مختلف المدارس التدريبية في العالم“.

وأضاف: ”يتمنى رئيس النادي للمدرب والجهاز المساعد له التوفيق مع كافة الأجهزة واللاعبين في الفريق لتحقيق تطلعات الجماهير الوفية ببناء الفريق الذي نفتخر به جميعًا“.

كما أعلن النادي أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، سيتكفل بعقد المدرب.

وسيخلف دياز، مدرب الهلال السابق، سييرا الذي انفصل عن الاتحاد رغم أنه قاد الفريق القادم من جدة للفوز بكأس ملك السعودية في وقت سابق هذا الشهر. وعين الاتحاد سييرا خلفا للروماني فيكتور بيتوركا في يوليو تموز 2016.

وأقيل دياز (58 عاما) من تدريب الهلال في فبراير شباط رغم أنه قاده لثنائية الدوري وكأس الملك في الموسم السابق إضافة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي قبل الهزيمة أمام أوراوا رد دايموندز الياباني.

وفاز دياز بالدوري الأرجنتيني ست مرات مع ريفر بليت وقاده لإحراز لقب كأس ليبرتادرويس للأندية في أمريكا الجنوبية عام 1996، كما توج بطلاً للدوري مرة واحدة مع سان لورينزو في 2007 لكنه سيواجه مهمة صعبة في الاتحاد الذي حقق لقبه الثامن والأخير في الدوري عام 2009.

وأنهى الاتحاد، بطل آسيا في 2004 و2005، الموسم المنصرم في المركز التاسع بعد أداء متواضع، لكنه سيشارك رغم ذلك في دوري الأبطال كبطل لكأس الملك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com