الهلال لا يضمن أي شيء رغم الفوز بثلاثية على العين

الهلال لا يضمن أي شيء رغم الفوز بثلاثية على العين

رغم الفوز بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم لا يضمن الروماني لورينتيو ريجيكامب مدرب الهلال السعودي أي شيء قبل اللعب على أرض العين الإماراتي في جولة الإياب نهاية الشهر الحالي.

وبعد نهاية الشوط الأول بدون أهداف سيطر الهلال على مجريات اللعب وأحرز ثلاثة أهداف خلال عشر دقائق ليعزز الفريق السعودي آماله في بلوغ نهائي البطولة للمرة الأولى بنظامها الجديد.

وقال ريجيكامب في مؤتمر صحفي عبر مترجم: ”في البداية يجب أن يكون من الواضح أمام الجميع أنها المباراة الأولى فقط، فزنا بفارق ثلاثة أهداف لكن هذا لا يعني وصولنا إلى النهائي“.

وأضاف: ”في كرة القدم من الممكن أن تحدث الكثير من الأمور ونتمنى تكرار نفس الأداء الجيد الذي قدمناه الليلة في مباراة الإياب“.

وتابع: ”يجب أن نحتفل الليلة لكن بداية من الغد يجب أن نستعد للمستقبل ونأمل أن نحقق نتيجة جيدة أخرى في اللقاء التالي“.

ولم تكن هناك سيطرة مطلقة من أي فريق خلال الشوط الأول الذي أنهاه الهلال بقوة وكاد أن يتقدم عن طريق ناصر الشمراني الذي تبادل الكرة مع لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز قبل أن ينطلق بقوة لكن تسديدته من فوق الحارس ارتدت من القائم الأيسر.

وبعد مرور ساعة من اللعب هز الشمراني شباك العين من زاوية صعبة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ثم ضاعف تفوق الهلال بعد أربع دقائق عندما حول تمريرة الظهير الأيسر عبد الله الزوري داخل المرمى من مدى قريب.

وتفاقمت مشاكل العين بعد طرد الحارس خالد عيسى بسبب تدخل عنيف ضد نواف العابد ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها نيفيز وتصدى لها البديل داود سليمان.

لكن لاعب الوسط البرازيلي اختتم ثلاثية الهلال بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد قليل من إهدار ركلة الجزاء.

وقال ريجيكامب: ”أهني اللاعبين وكل المنتمين للهلال لأننا قدمنا مباراة جيدة للغاية، أعتقد أنه كانت لنا الأفضلية من بداية المباراة وحتى نهايتها“.

وأضاف المدرب السابق لستيوا بوخارست الروماني: ”كان من الطبيعي أن يبدأ الفريقان المباراة بحذر، لم نخاطر ولم يجازف المنافس أيضاً لكن أتيحت لنا فرص خطيرة، أنا سعيد بالنتيجة النهائية“.

وتابع: ”يجب أن نشعر بالسعادة لهذا الفوز في الوقت الحالي لكن يجب أن نتحلى بالواقعية، يجب علينا التركيز والتفكير في وجود مباراة أمامنا في الدوري بعد ثلاثة أيام“.

ويعتقد ريجيكامب أن جاهزية لاعبيه ساعدت الهلال كثيراً لأن المنافسات المحلية انطلقت بالفعل في السعودية بينما لم يبدأ العين مشواره حتى الآن في الدوري الإماراتي.

وقال المدرب الروماني: ”قلت للاعبين قبل اللقاء أنه يجب علينا أن نتحلى بالصبر واأا نرتكب أي أخطاء، كنت أعلم أنه بمرور الوقت سيتمكن فريقي من التسجيل لأننا أكثر جاهزية مقارنة بالعين“.

وأضاف: ”من الصعب في هذه المرحلة من البطولة الفوز على منافس بهذا الحجم بالنتيجة التي تغلبنا بها على العين في لقاء الليلة“.

وتوخى الشمراني مهاجم منتخب السعودية الحذر أيضاً بشأن فرص فريقه في التأهل.

وقال الشمراني في مقابلة تلفزيونية: ”انتهى الشوط الأول من المواجهة ولا يزال يتبقى شوط آخر على ملعب العين، بداية المباراة كانت صعبة“.

وأضاف: ”قال المدرب بين الشوطين أنه يجب علينا إرسال تمريرات طويلة، هذا ما ساعدنا في الشوط الثاني، فلنحتفل اليوم لكن غداً يجب أن ننسى ذلك، توجد مباراة أمامنا في الدوري“.

وسيلعب الهلال على أرضه مع الخليج في الدوري السعودي الجمعة ثم سيحل ضيفاً على الفتح يوم 26 سبتمبر/ أيلول الجاري قبل مواجهة العين في ختام الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com