السعودية تخسر أمام أستراليا وديا استعدادا لكأس الخليج – إرم نيوز‬‎

السعودية تخسر أمام أستراليا وديا استعدادا لكأس الخليج

السعودية تخسر أمام أستراليا وديا استعدادا لكأس الخليج

خسر المنتخب السعودي من نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما الإثنين على ملعب نادي فولهام بالعاصمة البريطانية لندن.

وأحرز المنتخب الأسترالي هدفين متتاليبن في أول ست دقائق من المباراة، الأول بواسطة كاهيل والثاني لميلي، وفي الشوط الثاني قلص حسن معاذ الفارق من ضربة جزاء، وردت أستراليا بالهدف الثالث عن طريق يوريتش، قبل أن يسجل تيسير الجاسم الهدف السعودي الثاني.

جاءت بداية المباراة صاعقة للمنتخب الأسترالي ما أصاب الأخضر السعودي بالارتباك، وأسفر ذلك عن هدفين للكانجرو الأسترالي في ظرف ست دقائق.

وبعد ربع ساعة تخلص لاعبو المنتخب السعودي من حالة الارتباك، ودخلوا أجواء المباراة ، وتقاسموا السيطرة وسط الملعب، إلا أن الفرص الحقيقية للمنتخب السعودي كانت نادرة، لينتهي الشوط الأول بهدفي البداية للمنتخب الأسترالي.

تحسن أداء المنتخب السعودي في بداية الشوط الثاني، مع احتفاظ المدرب الإسباني لوبيز كارو بنفس التشكيلة التي بدأ بها المباراة، وأهدر ياسر الشهراني أقرب فرص المنتخب السعودي للتسجيل، وبعدها خرج ناصر الشمراني وحل مكانه مختار فلاتة وغادر منصور الحربي ودخل مكانه عبد الله الزوري.

لم يتغير الأداء السعودي كثيراً بعد هذه التبديلات ليواصل لوبيز طريقته في التغييرات فيسحب لاعب المحور سعودي كريري ويدفع بلاعب محور آخر هو إبراهيم غالب.

وفي الدقيقة 70 وصلت الكرة بالخطأ إلى مختار فلاتة، لينفرد بالحارس الأسترالي ليعرقله الأخير ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء، انبرى لها حسن معاذ وقلص الفارق.

ودخل يحيى الشهري بعد الهدف محل سليمان الفرج، مع صحوة للمنتخب السعودي،إذ سدد ياسر الشهراني بعد هجمة منظمة لكن كرته علت العارضة بقليل.

رد المنتخب الأسترالي بالهدف الثالث بعد ركنية ظل خلالها مدافعو المنتخب السعودي يتابعون الكرة بعيونهم وهي تتناقل من مهاجم أسترالي إلى آخر، حتى أسكنها اللاعب يوريتش دخل الشباك محرزاً الهدف الثالث.

حاول المنتخب المنتب السعودي الاتيان بردة فعل، وكاد يحيى الشهري أن يسجل الهدف السعودي الثاني، بعد أن راوغ ثلاثة لاعبين بلعبة واحدة، وسدد في المرمى لكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين.

في الدقيقة 85 يعود الأخضر عن طريقة تيسير الجاسم، عندما يتابع تسديدة ياسر الشهراني، ليضع قدمه اليسرى في طريق الكرة مسجلاً الهدف السعودي الثاني.

تحسن الأداء السعودي كثيرا وضغط الفريق من الأجناب والعمق، وكاد الجاسم يدرك التعادل ، بعد تمريرة خاطئة من المدافع الاسترالي إلى حارس مرماه، الذي لحق الكرة في آخر لحظة لينتهي اللقاء فوز أستراليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com