شاكر العليان.. ”البديل“ الذي قاد السعودية إلى النهائي – إرم نيوز‬‎

شاكر العليان.. ”البديل“ الذي قاد السعودية إلى النهائي

شاكر العليان.. ”البديل“ الذي قاد السعودية إلى النهائي

المصدر: فريق التحرير

فقدت كرة القدم السعودية، اليوم الإثنين، شاكر شجاع العليان، حارس مرمى نادي النصر والمنتخب السعودي السابق خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وأعلن إعلاميون سعوديون، وفاة شاكر العليان، صباح اليوم الإثنين، بعد معاناة مع المرض.

وغرد الإعلامي السعودي عبدالعزيز المريسل :”إنا لله و إنا إليه راجعون توفي صباح اليوم شاكر العليان حارس المنتخب السعودي و نادي النصر سابقًا الله يرحمه و يغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى”.

وشاكر العليان من مواليد 1972 في العاصمة الرياض وسط السعودية.

‎وتدرج شاكر شجاع العليان في درجتي الناشئين والشباب في نادي النصر، وحقق العديد من البطولات بالقميص الأصفر، وكان من أبرزها كأس الملك 1990، وبطولة الدوري عامي 1994-1995 وكأس الخليج لمرتين عامي 1995-1996.

حصل العليان، الذي ولد في وسط العاصمة السعودية الرياض في 1972، على كأس العالم للناشئين مع المنتخب السعودي في أسكتلندا 1989، وشارك مع المنتخب الأول في كأس آسيا 1992 في اليابان وحقق جائزة أفضل حارس في البطولة.

وغرد عضو لجنة التسوية بالاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ مرزوق العجمي عن العليان :“جاء حارسًا بديلًا في المباراة الثانية في الدور الأول بكأس آسيا 1992، ثم قاد الفريق إلى النهائي.“.

‎ويعتبر العليان من أشهر حراس المرمى في قِصر القامة، ولكن ذلك لم يمنعه من الإبداع والنجومية، وفضّل الابتعاد عن كرة القدم واعتزالها نهائيًا في عام 1997.

وغرد المعلق الرياضي السعودي عيسى الحربين عنه :“قدّم بطولة تاريخية مع الأخضر عام 92″.

ودشن مغردون سعوديون هاشتاغ #شكرًا_شاكر لتوديع حارس مرمى نادي النصر السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com