نواف بن سعد رئيس نادي الهلال السعودي يكشف الكواليس الحقيقية لإقالة رامون دياز (فيديو)

نواف بن سعد رئيس نادي الهلال السعودي يكشف الكواليس الحقيقية لإقالة رامون دياز (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

كشف الأمير نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال السعودي، عن الأسباب الحقيقية والرسمية وراء إقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز رسميًا، من قيادة الفريق السعودي.

وقال بن سعد خلال حواره مع قناة ”روتانا خليجية“، اليوم السبت: ”قرار إقالة دياز هو حديث المهتمين بكرة القدم السعودية، وهذه ثالث سنة لي بالتشرف بإدارة نادي الهلال، وهو أصعب قرار اتُّخذ من قِبلي، لأنني لم أكن أريد خسارته، وأتفق مع جميع المحللين، فهو مدرب كبير باسمه، وأضاف الكثير للنادي على المستويين الشخصي والإنساني، ولديه خبرة كبيرة بكسب ودّ الجميع بقوة شخصيته، وهي صفات الحقيقة يمكن الاستغراب من أن أقولها، ثم أُقيله، وليس عيبًا أن نذكرها، وهو من أفضل 5 مدربين مرّوا على الهلال“.

وأضاف: لو كنت أعلم أن دياز هو من يدير الفريق فنيًا كما كان في السابق لا يمكن أن أُقيله، لكنه من بعد نهائي آسيا بدأ يسلّم مهامه شيئًا فشيئًا للمساعد، وأصبح رأي المساعد هو الذي يمشي“.

وتابع: ”يوم مباراتنا مع الاستقلال كان هو اليوم الفيصل في قرار التخلي عن دياز“.

وأردف:“بعض اللاعبين أصبحوا يقولون خلال الفترة الأخيرة: حسّن علاقتك بالمساعد يمكن تلعب، وهذا معناه أن الفريق صار يشعر أن الشخصية القيادية في الجهاز الفني هي للمساعد وليست للمدرب“.

تحديدا بعد نهائي آسيا تم تسليم الدفة لإيمليانو بشكل كامل، وحتى بعض النقاشات مع المدرب أرى شكل مخالف في الملعب ولن أقول ابنه فهو مساعد مدرب، ولما تتعاقد مع مدرب كبير لا تفرض عيه الأسماء، اللي حسم الأمر في أخر أسبوعين ما كان يحب الاجتماع يطول معه، ولم يعده لديه إجابة صريحة بشأن وضع الفريق، واجتمعت بالمساعد لوحده أيضا وكان له رأي آخر في المباراة وهو ما شاهدناه بالفعل في المباراة“.

وشدد: ”طلبت من رامون الاجتماع ورفض دون مساعده الذي كان مسافرا وقتها، وهنا اتخذت القرار النهائي، ويمكن المساعد له دور طبعا في الموسم الماضي ولكن كان المدرب له الدور الأكبر ولكن هذا الموسم هذه المسألة تلاشت تدريجيا، حتى التصاريح بعد الإقالة كانت لإيماليانو أكثر من المدرب، ونادي الهلال قيمته كبيرة نحن لان نجهز مساعدين ليصبحوا مدربين على حساب الهلال، المساعد يساعدك يعد لك برنامج ولا يتخذ القرارات، والحقيقة أنا قمت بإقالة مساعد رامون ولست دياز“.

وكانت إدارة الهلال قد قرّرت إقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز من منصبه كمدير فني للفريق بعد الخسارة من الاستقلال الإيراني بدوري أبطال آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com