نادي الهلال يعزّز صدارته لترتيب الدوري السعودي بفوز صعب على الفيصلي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

نادي الهلال يعزّز صدارته لترتيب الدوري السعودي بفوز صعب على الفيصلي (فيديو)

نادي الهلال يعزّز صدارته لترتيب الدوري السعودي بفوز صعب على الفيصلي (فيديو)

المصدر: رويترز

عزَّز نادي الهلال صدارته للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه الفيصلي 1-0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في الجولة 23 من المسابقة.

ويُدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه جيلمين ريفاس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن الأهلي، صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد الفيصلي عند 33 نقطة في المركز الثالث، بشكل مؤقت انتظارًا لما ستسفر عنه نتيجة مباراة النصر والرائد غدًا السبت.

يذكر أن هذا الفوز هو الرابع عشر للهلال في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراة واحدة والتعادل في سبعٍ، فيما تعد هذه الهزيمة السابعة للفيصلي هذا الموسم، مقابل الفوز في تسع مباريات، والتعادل في ستٍ.

وفي مباراة مثيرة أحرز البرازيلي جورجينيو دي مورا هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود القادسية إلى الفوز 4-3 على مضيفه الباطن في مباراة مثيرة.

وسجل لاعبون برازيليون الأهداف السبعة، حيث تقدّم بيسمارك فيريرا بثلاثة أهداف متتالية خلال الشوط الأول للقادسية، إذ تقدم بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد أربع دقائق من البداية.

وعزَّز النتيجة في الدقيقة 17 بركلة جزاء قبل أن يحوّل تمريرة محمد فتاو برأسه إلى شباك التونسي أيمن المثلوثي حارس الباطن في الدقيقة 38.

لكن جورجي سيلفا قلّص الفارق بضربة جزاء للباطن في الدقيقة 70، وجعل النتيجة 3-2 قبل النهاية بعشر دقائق من ضربة رأس.

وبدا أن المباراة انتهت بالتعادل 3-3 عندما سجل جولهيرام شيتيني هدفًا للباطن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن دي مورا كان له رأي آخر عندما تلقَّى تمريرة من إيرفي جاي من ساحل العاج، ليحوّل الكرة إلى شباك المثلوثي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع القادسية رصيده إلى 22 نقطة في المركز 12 متأخرًا بنقطتين ومركز واحد عن الباطن الذي تلقّى الخسارة الرابعة على التوالي، والعاشرة هذا الموسم.

وتقدم ”الاتفاق“ إلى المركز الثامن في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بالفوز 3-2 على ضيفه أُحد اليوم الجمعة.

ورغم تقدم أُحد بهدف التونسي هشام السيفي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36، إلا أن مواطنه فخر الدين بن يوسف أدرك التعادل للاتفاق بضربة رأس بعدها بثلاث دقائق.

وأحرز عبد الرحمن العبود أجمل أهداف المباراة عندما تلقَّى تمريرة بن يوسف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وحوّلها بكعبه في شباك الجزائري عز الدين دوخة حارس أُحد.

لكن السيفي أدرك التعادل مجددًا لأُحد بلمسة رائعة إثر تمريرة محمد محسن في الدقيقة 78، قبل أن يحسم حامد الغامدي فوز الاتفاق من متابعة لتمريرة عرضية من زميله محمد السبيعي، وضعها بسهولة في شباك دوخة.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة قبل أربع جولات على المسابقة، مقابل 18 لأُحد صاحب المركز قبل الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com