شاب عراقي يجذب الأنظار بتخصيص منزله لإقامة جماهير منتخب السعودية في لقائه بمنتخب بلاده – إرم نيوز‬‎

شاب عراقي يجذب الأنظار بتخصيص منزله لإقامة جماهير منتخب السعودية في لقائه بمنتخب بلاده

شاب عراقي يجذب الأنظار بتخصيص منزله لإقامة جماهير منتخب السعودية في لقائه بمنتخب بلاده

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

جذب شاب عراقي من سكان مدينة البصرة، الأنظار إليه في بلاده، وفي السعودية، على حدٍ سواء، بعدما وجَّه دعوة مفتوحة للإقامة في منزله لكل من يرغب من الجماهير السعودية المرافقة لمنتخب بلادها، والذي سيلاقي المنتخب العراقي مساء الأربعاء في مباراة ودية.

وتتضمن دعوة الشاب وليد، الإقامة في منزله القريب من الملعب الذي سيشهد المباراة، مع توفير الطعام والشراب، والخدمات للضيوف الراغبين بالإقامة في المنزل، وسط عبارات ترحيبية كثيرة.

وجاءت دعوة الشاب في تغريدة عبر حسابه في موقع ”تويتر“، قال فيها ”#دارك_يالأخضر، إلى الجماهير السعودية إلّي راح تحظر لعبة العراق والسعودية في البصرة.. إن بيتي قريب من الملعب، ولا يسكن أحد فيه، وباب بيتي مفتوح لإخواننا السعوديين، أكلكم، ونومكم، وشربكم، كلهم عليَّ والله، بس تعالوا حتى أخليكم في عيوني“.

ولاقت دعوة وليدة استجابة لافتة في السعودية، لا من حيث الرغبة في الإقامة فعليًا في منزله، وإنما بشكره على الدعوة، والإشادة بمبادرته التي تعكس التفاعل الشعبي، مع التحسن الرسمي في علاقة البلدين الجارين بشكل لافت خلال الفترة الماضية.

واستقبل الشاب مئات الردود على دعوته، وجميعها تشيد به، وببلده، وبالعلاقة الوثيقة التي تربط شعبي البلدين العربيين اللذين عاشا قطيعة طويلة غذتها الخلافات السياسية خلال السنوات الماضية، قبل أن يتجاوزاها بالفعل منذ أكثر من عامين وصولًا إلى تبادل السفراء، وزيارات مسؤولي البلدين.

وكتب أحد السعوديين في ردّه على دعوة وليد: ”شيء غير مستغرب من أهل العزة، وأهل الشهامة، بلدنا بلدكم، وبلدكم بلدنا، وإحنا إخوة تجمعنا العروبة، والكرم، والشهامة، وقبل ذلك المحبة، شكرًا، ودامت السعودية والعراق في شموخ“.

وأضفى بعض السعوديين طابعًا سياسيًا على الدعوة والردود المرحبة عليها من خلال التركيز في تدويناتهم على عروبة العراق، وانتمائه لمحيطه العربي، وانتقاد إيران التي تمتلك نفوذًا كبيرًا على عددٍ من القوى السياسية، والميليشيات المسلحة في العراق.

ووجدت تلك الاستجابة الكبيرة من السعوديين لدعوة وليد، صداها السريع لديه، إذ سرعان ما عاد ونشر مقطع فيديو أعده بنفسه، وأظهر فيه منتخبي البلدين في لقاء سابق، بينما تعزف الموسيقى النشيد الوطني للبلدين.

وقال وليد معلقًا: ”عملت هذا الفيديو إلى كل شخص يحب بلدي الأول العراق، وبلدي الثاني مملكة العزة المملكة العربية السعودية.. أحبكم مووووت يا #عراق و يا #سعودية ????????????#النشيد_الوطني_السعودي #النشيد_الوطني_العراقي“.

وتقام المباراة الودية بين العراق والسعودية على أرض ملعب البصرة الدولي الجديد، غدًا الأربعاء، أمام 65 ألف متفرج، وسط احتفاء لافت بالمنتخب السعودي، الذي انقطع عن زيارة الملاعب العراقية منذ نحو 39 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com