الاتحاد السعودي يكشف آلية زيادة عدد فرق الدوري – إرم نيوز‬‎

الاتحاد السعودي يكشف آلية زيادة عدد فرق الدوري

الاتحاد السعودي يكشف آلية زيادة عدد فرق الدوري

المصدر: فريق التحرير

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الخميس النقاب عن آلية الزيادة المقررة في عدد فرق دوري المحترفين، من 14 إلى 16 فريقًا.

وقال الاتحاد السعودي في بيان نشره على الحساب الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن الزيادة ستتم بصعود الأول والثاني مباشرةً، من الدرجة الأولى، إلى دوري المحترفين.

وأضاف أن صاحب المركز الثالث بالدرجة الأولى، سيلعب مع صاحب المركز الرابع عشر في دوري المحترفين، في حين يواجه رابع الدرجة الأولى، صاحب المركز الثالث عشر بدوري المحترفين، بنظام الذهاب والإياب، لحسم المقعدين المتبقيين.

على أن تقام مباراتا الذهاب على ملعبي صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر بالدوري الممتاز.

وكانت الهيئة العامة لكرة القدم برئاسة تركي آل الشيخ قد قررت إلغاء الدوري الأولمبي، بدءًا من الموسم المقبل، مع زيادة عدد فرق الدرجة الأولى، إلى 20 فريقًا، والدرجة الثانية إلى 24 فريقًا.

كما أعلن الاتحاد السعودي اعتماد لجنة المتابعة والإشراف على المنتخب الوطني، برئاسة نواف التمياط، نائب رئيس اتحاد الكرة.

إضافة إلى اعتماد إلغاء الدوري الأولمبي الموسم المقبل، وتكليف اللجنة الفنية، وحمزة إدريس، المشرف على الفئات السنية، بوضع التصور للبديل المناسب، بما يتوافق مع الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020″.

كما أعلن الاتحاد السعودي حصول بطل دوري الأمير محمد بن سلمان على 5 ملايين ريال، والثاني على 3 ملايين، والثالث على مليوني ريال“.

واعتمد مشاركة 7 محترفين أجانب مع كل فريق في دوري الأمير محمد بن سلمان، على أن يكون واحد منهم كاحتياطي، و6 في الملعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com