تركي آل الشيخ يدافع عن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في السعودية

تركي آل الشيخ يدافع عن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في السعودية

المصدر: رويترز

دافع تركي عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، عن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري كرة القدم بالمملكة قائلًا إنه سيرفع من مستوى اللعبة وخص بالاسم اللاعب المصري مؤمن زكريا والمغربي أشرف بن شرقي.

واتخذ تركي آل الشيخ قرارات جديدة، أمس الجمعة، من بينها زيادة عدد اللاعبين الأجانب بدوري الدرجة الأولى إلى 4 بكل فريق إضافة إلى اثنين من مواليد المملكة.

وفي الشهر الماضي رفع الاتحاد السعودي للعبة عدد الأجانب في دوري المحترفين إلى 7 في كل فريق وشهدت المسابقة تدفقًا للأجانب من دول عربية وخاصة مصر وتونس والمغرب.

وظهر زكريا، لاعب الأهلي المصري، بأداء جيد في بداية رحلته مع الأهلي السعودي وكذلك ترك بن شرقي بصمة سريعة مع الهلال بعد انضمامه مؤخرًا عقب التتويج بكأس أفريقيا للمحليين مع المغرب.

وقال تركي آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية نقلها حساب الهيئة العامة للرياضة على ”تويتر“ الليلة الماضية: ”أنا متفائل بعدد اللاعبين الأجانب الذين حضروا مؤخرًا مثل مؤمن زكريا في الأهلي وبن شرقي وسيروتي في الهلال وكبانانغا مهاجم النصر والدوري الآن أصبح أكثر إثارة“.

وأضاف ”زيادة عدد اللاعبين الأجانب قرار ممتاز جدًا، وإذا أردنا أن نتقدم في كرة القدم يجب ألا ننظر إلى جنسية اللاعب“.

وانضم لاعبون أجانب لأندية سعودية بدعم من آل الشيخ؛ لكنه قال إن هذا الدعم سيتوقف لاحقًا.

وتابع ”سبق أن ذكرت أن دعم هيئة الرياضة سيتوقفن ونحن جهزنا البيئة الآن، وننتظر من أعضاء الشرف المحبين دعم فرقهم وأنديتهم“.

وأطلق تركي آل الشيخ مبادرة ”ادعم ناديك“ العام الماضين وتهدف لمساعدة الأندية في إبرام تعاقدات جديدة ولسداد الرواتب وليس الديون“.

وتجمع الحملة أموالًا من خلال رسائل نصية يرسلها جمهور كل فريق باسم ناديه عبر الهاتف المحمول.

وتعاني معظم الأندية السعودية المشاركة في دوري المحترفين من أزمات مالية وديون كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com