يعمل مندوب مبيعات.. استبعاد حكم مباراة نادي النصر وأحد لمدة عام (فيديو)

يعمل مندوب مبيعات.. استبعاد حكم مباراة نادي النصر وأحد لمدة عام (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أثارت استعانة لجنة الحكام بالدوري السعودي بحكم يعمل كمندوب مبيعات لقيادة مباراة النصر وأحد في الجولة الـ20 للمسابقة، أزمة كبيرة.

وكشف برنامج ”كورة“ المذاع على قناة ”روتانا خليجية“ أن مارك كلايتنبرغ، رئيس لجنة الحكام السعودية، استعان بصديقه المعتزل منذ عام أنثوني سيرانو والمقيم في دبي ويعمل كمندوب تسويق مبيعات لإحدى شركات الشاي في دبي، ليكون مساعده الثاني خلال المباريات الأخيرة.

والفضيحه الكبرى أن الإنجليزي أنثوني هو (حكم ساحة سابق) ولم يسبق له أن قاد مباريات كحكم مساعد، وهو ما قرره الاتحاد الدولي منذ كأس العالم 1994 بأمريكا، عندما تم تخصيص وتصنيف الحكام كل ومهامه (ساحة وآخرين مساعدين حسب إمكانياتهم)، واستعان به مارك على أساس أنه حكم عامل ما زال بإنجلترا رغم تركه للتحكيم.

وقال خالد الشنيف مقدم البرنامج: ”المستشار التحكيمي عبدالله القحطاني تحدث عن الحكم المساعد والذي ذكرنا أنه عاطل عن العمل يعمل مندوب مبيعات، وهو حكم ساحة وليس مساعدًا، هذه المعلومات الكارثية تجاوب معها تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة، وأحب أن يتأكد، واليوم يصلنا خبر حصري وتم إصدار قرار إلى رئيس لجنة الحكام كلاتينبيرغ وهو إبعاد أنطونيو سيراني عن البطولات السعودية بشكل عام، هذا قرار صدر اليوم من لجنة الحكام“.

وكانت المباراة شهدت جدلاً تحكيميًا كبيرًا بعد فوز النصر بركلتي جزاء مثيرتين للجدل، وبعد شوط أول سلبي، منح حكم المباراة الإنجليزي مارك كلاتينبيرغ ركلة جزاء لمدافع النصر عمر هوساوي، تقدم لها محمد السهلاوي ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 59، ونجح البرازيلي ليونادرو في إضافة الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 87 عن طريق ضربة جزاء.

يتواجد نادي النصر حاليًّا في المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري السعودي، برصيد 30 نقطة وبفارق 9 نقاط عن نادي الهلال صاحب المركز الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com