جدل واسع في السعودية بعد اتهام سامي الجابر بـ“السمسرة“ في صفقة لنادي الهلال (فيديو)

جدل واسع في السعودية بعد اتهام سامي الجابر بـ“السمسرة“ في صفقة لنادي الهلال (فيديو)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

زعم الإعلامي المصري علي السيسي، أن سببب إقالة سامي الجابر أسطورة نادي الهلال والمنتخب السعودي، من منصبه في اتحاد كرة القدم، يعود لتربحه من صفقة انتقال اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لنادي الهلال السعودي من الوداد المغربي.

وأعلن نادي الهلال رسميًا عن التوقيع مع بن شرقي الذي سيصل من المغرب إلى السعودية غدًا بعد تتويج منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وقال السيسي في تصريحات تلفزيونية :“الجابر شارك السمسار في صفقة انتقال اللاعب بن شرقي للهلال، وتم كشف الأمر، فجاء قرار إبعاده وتعيين بندر قطان بدلاً منه“..

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، أصدر قراراً بتعيين بندر بن أحمد قطان، عضواً في مجلس إدارة الاتحاد بديلاً عن عضو مجلس الإدارة سامي بن عبدالله الجابر.

وأثار قرار إبعاد سامي الجابر دون توجيه الشكر له جدلًا في السعودية، قبل أن يؤكد أكثر من مصدر أن سبب إبعاده يعود لفشله في ملف العلاقات الخارجية باتحاد الكرة السعودي.

وجاء القرار بناءً على الصلاحيات المخولة لرئيس الاتحاد، وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، ولثقته بأن يكون تعيين قطان إضافة مهمة إلى مجلس الإدارة.

وأثارت تصريحات السيسي، التي اتهم خلالها الجابر بالسمسرة، جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية السعودية، إذ تم تداول الفيديو بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

ولم يصدر عن سامي الجابر أو اتحاد الكرة السعودي ردٌ ـ حتى الآن ـ على تصريحات الإعلامي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com