ديربي جدة.. أسلحة الحسم في صدام سييرا وريبيروف بين الاتحاد والأهلي

ديربي جدة.. أسلحة الحسم في صدام سييرا وريبيروف بين الاتحاد والأهلي

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الأحد، إلى ملعب ”الجوهرة المشعة“ لمتابعة مباراة ديربي جدة المثير بين الاتحاد والأهلي في قمة مباريات الجولة العشرين للدوري السعودي.

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 37 نقطة بقيادة المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف، بينما يعاني الاتحاد ويحتل ترتيبًا متراجعًا بالمركز السادس برصيد 27 نقطة مع مديره الفني التشيلي لويس سييرا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أسلحة الحسم في الصدام المنتظر بالمستطيل الأخضر بين سييرا وريبيروف. فإلى السطور القادمة:

فيلانويفا العقل المفكر

يظل رهان المدرب التشيلي لويس سييرا المدير الفني للاتحاد على مواطنه كارلوس فيلانويفا اللاعب الموهوب في وسط الملعب؛ من أجل ضبط إيقاع الفريق وتمرير الكرات ببراعة لزملائه.

ويعتمد سييرا في خطته 4-2-3-1 على دور فيلانويفا في الربط بين خطي الوسط والهجوم، خاصة أن اللاعب التشيلي صاحب الـ32 عامًا، صاحب خبرات ولعب لأندية مميزة، مثل: بلاكبيرن الإنجليزي والشباب الإماراتي بجانب مشواره في الدوري التشيلي.

وفي الموسم الحالي صنع فيلانويفا بشكل مباشر 6 أهداف من 26 هدفًا سجلها فريقه بالدوري السعودي، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية دور اللاعب التشيلي.

وأكد عمرو أنور ، المدير الفني الأسبق للاتحاد، لـ ”إرم نيوز“ أن فيلانويفا هو أهم لاعب حاليًا في تشكيلة عميد الأندية السعودية؛ لأنه بمثابة ترمومتر أداء الفريق.

وأضاف: “ فيلانويفا بمثابة محرك الهجوم في صفوف الاتحاد، خاصة أن اللاعب التشيلي هو من يتسلّم ويوزع الكرات، ويعتمد عليه سييرا في ضبط إيقاع الفريق“.

مثلث الخطر

يراهن المدير الفني الأوكراني سيرجي ريبيروف على مثلث الخطر خلف المهاجم مهند عسيري الذي يحاول أداء دور رأس الحربة بشكل جيد تعويضًا لإصابة عمر السومة.

ونجح عسيري بشكل واضح في مركز رأس الحربة وسجل 7 أهداف في الموسم الحالي، ويعتبر من أفضل لاعبي الأهلي هذا الموسم، خاصة أنه يمتلك عنصر السرعة والأداء البدني القوي والمميز.

وتتجه الأنظار إلى اللاعب اليوناني إيوانيس فيتفازيديس الذي يقدم أداءً جيدًا بعدما سجل 9 أهداف وصنع 4 لزملائه، ويعد من عناصر الخطورة في تشكيلة الأهلي خلال الموسم الحالي.

ويبقى الضلع الثالث في مثلث هجوم الأهلي سلمان المؤشر اللاعب السريع والمهاري الذي سجل 5 أهداف هذا الموسم، ويعتبر من اللاعبين المؤثرين في الفريق.

وأكّد عمرو أنور أن خبرة اللاعب اليوناني فيتفازيديس مع تحركات مهند عسيري، وأيضًا سلمان المؤشر تجعل الأهلي فريقًا قويًا بالخط الأمامي، خاصة أنه سجل 46 هدفًا في الدوري خلال 19 مباراة.

وأضاف: “ غياب السومة عن الفريق أمر صعب، خاصة أن السومة هداف الدوري السعودي في المواسم الأخيرة، ولكن مهند عسيري يقوم بدور مهم لتعويضه“.

العكايشي وكهربا.. وعودة البريق

يراهن الاتحاد أيضًا على الثنائي الهجومي الشمال أفريقي التونسي أحمد العكايشي، والمصري محمود كهربا من أجل دعم الفريق هجوميًا بالشكل المطلوب.

ورغم الانتقادات التي يواجهها كهربا بسبب تراجع مستواه، والعكايشي لإهداره الفرص السهلة رغم إحرازه 10 أهداف في الموسم الحالي.

ويسعى الثنائي لاستعادة البريق وهز شباك الأهلي في مواجهة جماهيرية مهمة وديربي مثير، خاصة كهربا الذي لم يسجل سوى 4 أهداف في الموسم الحالي، ويحتاج لمصالحة الجماهير بعد أداء مهزوز.

مؤمن زكريا.. الورقة الرابحة

يضع فريق الأهلي آماله أيضًا على اللاعب المصري مؤمن زكريا المنضم مؤخرًا من النادي الأهلي المصري في شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة.

وسجل مؤمن زكريا 3 أهداف في مباراتين فقط مع الأهلي أمام العروبة في كأس الملك، والشباب في الدوري وبالتالي فاللاعب المصري خطف الأضواء بتحركاته ومستوياته المبهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com