ماذا قال اللاعبون السعوديون عقب توقيعهم لعقود احترافهم بالدوري الإسباني؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ماذا قال اللاعبون السعوديون عقب توقيعهم لعقود احترافهم بالدوري الإسباني؟ (فيديو)

ماذا قال اللاعبون السعوديون عقب توقيعهم لعقود احترافهم بالدوري الإسباني؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعرب اللاعبون السعوديون الذين تم اختيارهم للاحتراف في الدوري الإسباني عن سعادتهم الكبيرة بالخطوة المهمة في مستقبلهم الكروي ومستقبل الكرة السعودية.

وعاشت الكرة السعودية يومًا تاريخيًا، أمس الأحد، بإعلان الهيئة العامة للرياضة عن انتقال 9 لاعبين سعوديين إلى عدد من الأندية الإسبانية التي سيمثلونها خلال الأشهر الستة المقبلة بنظام الإعارة.

وجاء ذلك تفعيلًا لاتفاقية هيئة الرياضة ورابطة الدوري الإسباني، في المؤتمر الذي عقدته الهيئة العامة للرياضة مع رابطة دوري المحترفين الإسباني مساءً بالعاصمة السعودية الرياض.

ووقع اللاعبون السعوديون التسعة مساء أمس عقود انتقالهم إلى الدوري الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ووقع اختيار كشافي ”لا ليغا“ على فهد المولد، لاعب الاتحاد، الذي انتقل إلى نادي ليفانتي الإسباني، ويحيى الشهري، لاعب النصر، الذي انتقل إلى نادي ليغانيس الإسباني.

كما انضم نوح الموسى، لاعب الفتح، إلى نادي بلد الوليد.. كما انتقل عبد الله الحمدان، لاعب الشباب، إلى نادي ريال سبورتينغ خيخون الإسباني، فيما انتقل سالم الدوسري، لاعب الهلال، إلى نادي فياريال الإسباني، وعبد المجيد الصليهم انتقل إلى نادي رايو فاليكانو الإسباني، وانتقل جابر عيسى، لاعب من مواليد المملكة، إلى نادي فياريال الإسباني، ووقع اللاعب مروان العثمان، من مواليد المملكة، عقد انتقاله إلى نادي ليغانيس الإسباني، وأخيراً وقع اللاعب علي النمر، من مواليد المملكة، مع نادي نومانثيا الإسباني.

فهد المولد

وقال المولد في تصريحات تلفزيونية: ”الحمدلله على الخطوة الكبيرة، وهو احتراف جديد ويارب تكون الخطوة موفقة لنا ولغيرنا، وكنت مستعدًا والحمدلله جاءت هذه الخطوة، وهي 6 أشهر وأسعى للتوفيق وبعد نهاية التجربة سيكون لكل حادث حديث، نفسنا نخدم وطننا وإن شاء الله نرفع شعار المملكة العربية السعودية للأعلى“.

ويعد المولد من ناشئي الاتحاد وجرى تصعيده للفريق الأول في عام 2011؛ إذ شارك مع الفريق في 122 مباراة، سجل خلالها 36 هدفًا، وصنع 20 هدفًا. كما شارك المولد (23 عامًا) في 10 مباريات هذا الموسم وسجل 3 أهداف وصنع هدفين آخرين.

ولعب المولد دورًا محوريًا في وصول المنتخب السعودي لمونديال روسيا 2018 بتسجيله هدف الفوز على اليابان في التصفيات الآسيوية.

عبدالمجيد الصليهم

وأشار الصليهم: ”كثير يحسب أنه تم اختيار اللاعبين من الاتحاد السعودي، هذا غير صحيح، ولكن عن طريق كشافين من الدوري الإسباني حضروا وشاهدونا، بإذن الله نكون عند حسن ظن الجميع“.

عبدالله الحمدان

وشدد الحمدان: ”الحمدلله هذا توفيق من الله والاحتراف كل اللاعبين السعوديين يتمنونه، والحمدلله تحققت بالنسبة لي، وكثير بإذن الله سيخرجون، كان فيه كشافين شاهدوني مع فريقي في مباراة أمام الهلال وهذا ما وصلني، ونشكر معالي تركي آل الشيخ وجميع من ساهم وساعد أن نحترف في الخارج“.

علي النمر

وقال النمر: ”هذا بفضل ربي ودعاء الوالدين وأشكر كل من ساعدنا ومنحنا هذه الفرصة وثقهم فينا وبإذن الله نسعى لاستغلال الفرصة“.

وأضاف: ”فجأة قالوا لنا فيه احتراف خارجي ولا أعرف التفاصيل حقيقة، وأتوقع فيه كشافين شاهدونا في معسكر المواليد، أنا حاليا لاعب نادي الشباب السعودي وأتمنى الاستمرار في الاحتراف الخارجي“.

مروان عثمان

وأكد عثمان: ”هذا الشيء الكبير حلم وتحقق، وما توقعت أنني خلال شهرين سأنتقل من اللعب في الحواري للذهاب لإسبانيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com