تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل النسخة الجديدة من البطولة العربية
تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل النسخة الجديدة من البطولة العربيةتركي آل الشيخ يكشف تفاصيل النسخة الجديدة من البطولة العربية

تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل النسخة الجديدة من البطولة العربية

كشف تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم والرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري، عن بعض تفاصيل رؤيته للارتقاء بكرة القدم العربية وإيصالها إلى العالمية، من خلال العمل على عدة مستويات؛ تبدأ بتطوير البنية التحتية للأندية من خلال جلب مستثمرين، فضلاً عن دعم الاتحادات العربية، مرورًا بتطوير الأداء الفني والخططي، إضافة إلى التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للإشراف على البطولات العربية والاعتراف بها، وصولًا إلى المشاركة القوية في البطولات العالمية.

وأكد آل الشيخ في حديثه حول تطلعاته للمرحلة المقبلة، أن هذه الرؤية العالمية المتكاملة للارتقاء بالرياضة العربية لن تؤتي ثمارها كاملة إلا بالتعاون مع الأندية والاتحادات العربية كافة، وهو ما بدأ العمل عليه ابتداءً من جلب مستثمرين لبناء مشروع القرن للنادي الأهلي، والذي يتمتع بشعبية جارفة على المستويين العربي والمصري، وأكثر الأندية فوزًا بالبطولات المحلية والأفريقية، إضافة لمشاركاته الفعالة في بطولة العالم للأندية.

وأوضح تركي آل الشيخ، والذي تولى رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم شهر ديسمبر الماضي، وكان رئيسا شرفيًا للنادي الأهلي المصري، أن البداية ستكون بتطوير البنية التحتية من خلال بناء استاد جديد ليصبح واحدًا من أكبر 10 إستادات في العالم، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، فضلًا عن خدمات متعددة تجعل منه مشروع القرن الذي سينقل الأهلي للعالمية. إضافة للقيام بخطوات أخرى نحو الاستثمار في أندية مماثلة في كل من تونس والمغرب، ليسهم ذلك في تحقيق رؤيته كرئيس يتطلع للاهتمام بصناعة استثمار حقيقي وتنمية رياضية في الوطن العربي.

وقال إن "الوطن العربي محفز لكل نشاط استثماري أو تنمية تستهدف الشباب، وقد وجدت في لقائي مع فخامة الرئيس المصري ما يحفز كل مستثمر على أن يبادر في الاستثمار بمصر على سبيل المثال، وبلدان عربية أخرى تحمل الرؤية ذاتها نحو الشباب والاهتمام بهم.

أما على مستوي تطوير الأداء الفني والخططي، فإن ذلك سيأتي من خلال التوأمة بين الأندية العربية وتبادل اللاعبين للمساهمة في إطْلاعهم على رؤى مختلفة ومتنوعة، بالإضافة لصفقات انتقال اللاعبين العرب بين الأندية العربية المختلفة رغبة في الإفادة منهم، معتبرًا أن تنظيم العديد من المباريات الودية مع الفرق العالمية بمشاركة لاعبين عرب كما حدث في مباراة الاهلي وأتلتيكو مدريد، والتي شارك فيها لاعبون من السعودية، والإمارات، والبحرين، سيسهم في رفع قدرات اللاعبين العرب وتحفيزهم.

وأكد آل الشيخ، أن رؤيته تتضمن -أيضًا- الحصول على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالبطولات العربية، مشيرًا إلى أنه تواصل مع جيانى إنفانتينو رئيس "الفيفا"، وحصل منه على موافقة مبدئية بالإشراف على البطولة العربية والاعتراف بها، إذ سيقوم الفيفا بالإشراف الجزئي على البطولة العربية، وتعيين حكام وتقنين عقوبات للبطولة لاختبارها، وذلك قبل الاعتراف بها بشكل رسمي. وقال إنه يسعى حاليًا للحصول على موافقة من أجل تأهل الفائز بالبطولة لكأس العالم للأندية.

وأضاف: "سوف نقوم بعمل نسخة من البطولة العربية بنظام المجموعات تلعب في كل البلدان العربية بنظام المجموعات، ومن المقرر أن يحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار، والوصيف سيفوز بـ مليون دولار، إضافة إلى حصول أي فريق يشارك في البطولة على 200 ألف دولار، موضحا أن النسخة المقبلة ستكون بمشاركة 24 فريقًا بنظام الدعوات، ليسهم كل ذلك في تحقيق رؤية تطوير الرياضة العربية وتوجهها نحو العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com