من هو الأمريكي إسماعيل الفاتح حكم مباراة الهلال والاتحاد؟ – إرم نيوز‬‎

من هو الأمريكي إسماعيل الفاتح حكم مباراة الهلال والاتحاد؟

من هو الأمريكي إسماعيل الفاتح حكم مباراة الهلال والاتحاد؟
Jun 6, 2015; Kansas City, KS, USA; Seattle Sounders FC goal keeper Stefan Frei (24) argues with referee Ismail Elfath (right) after receiving a foul call in the penalty box against Sporting KC during the second half at Sporting Park. Mandatory Credit: Peter G. Aiken-USA TODAY Sports

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

جاء إعلان لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بإسناد قيادة مواجهة الهلال والاتحاد، يوم السبت المقبل، في ملعب استاد الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، إلى طاقم تحكيم أمريكي بقيادة الحكم إسماعيل الفاتح ليثير الكثير من الجدل بشأن هذا الحكم الدولي ذي الأصول العربية.

فاسمه يؤكد أنه من أصول عربية ويحمل الجنسية الأمريكية وهذا صحيح، حيث وُلد في الدار البيضاء بالمغرب في أسرة عربية مغربية مسلمة عام 1982، قبل الانتقال للولايات المتحدة مع عائلته، وعمره 18 عامًا، لكنه لم ينقطع أبدًا عن بلده الأم.

وقبل مواجهة الهلال والاتحاد سيدير الفاتح مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها تجمع الفيحاء بالنصر في ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية يوم الخميس.

بدأ الفاتح مسيرته الاحترافية في عالم الاحتراف في 2009 بقيادة مباريات في دوري المحترفين الأمريكي والذي يضم أندية من كندا.

وبات حكمًا دوليًا في 2016 وقاد مباريات في بطولة كونكاكاف تحت 20 عامًا في عام 2017 لكنه يعمل أيضًا مستشارًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وله أنشطة اجتماعية كثيرة أهمها بناء جسور من الاحترام بين الولايات المتحدة والمسلمين.

الحياة في تكساس

وانتقل سليمان مع عائلته إلى تكساس وعمره 18 عامًا دون أن يكون يتحدث الإنجليزية على العكس من ذلك كان يجيد الفرنسية مثل معظم المغاربة ووجد في ذلك صعوبة كبيرة.

وعمل سليمان في أحد الفنادق في خدمة تقديم الطعام لبضعة شهور كان ذلك قبل أحداث سبتمبر 2001، لكنه استفاد كثيرًا من الحرية التي وصفها بأنها تمنح كل أحد حقه دون أي تمييز أو تفرقة.

وأكد الفاتح أنه لم يبتعد أبدًا عن بلده الأم حتى وهو في الولايات المتحدة، حيث يحرص على التقاليد المغربية والعادات والمأكولات المغربية.

لكنه يعاني من محاولاته توضيح صورة الإسلام الصحيح في الولايات المتحدة القائم على التسامح، ويسعى دائمًا لتوضيح ذلك لعائلته والمحيطين به في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com