في السعودية.. الأولوية للدوري المحلي وليس خليجي 23

في السعودية.. الأولوية للدوري المحلي وليس خليجي 23

المصدر: رويترز

ثارت تكهنات حول مصير دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مع الإعلان عن وجود نية للمشاركة في كأس الخليج (خليجي 23) بعد أيام قليلة.

لكن في النهاية قرر الاتحاد السعودي السفر إلى الكويت للمشاركة في البطولة التي من المفترض أن تنطلق في الـ22 من ديسمبر كانون الأول الجاري بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني مع استمرار الدوري المحلي.

وحتى مدرب المنتخب لن يكون الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي، بعدما أسند الاتحاد السعودي المهمة في الكويت للكرواتي كرونوسلاف يورشيتش مدرب منتخب المواهب السعودية.

وهذا أظهر بوضوح أن الاتحاد السعودي يمنح الأولوية للدوري المحلي على حساب خليجي 23 من أجل إعداد اللاعبين بالشكل المثالي للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي الوقت الذي من المنتظر أن تتوقف فيه مسابقات الدوري في البلاد المشاركة في كأس الخليج، فإن السعودية أعلنت جدول المباريات بشكل طبيعي، وإن كانت هي الدولة العربية الوحيدة من آسيا التي نجحت في التأهل لكأس العالم.

وسينطلق النصف الثاني من الدوري السعودي بالجولة الـ14 غدًا الخميس وسط تنافس على القمة بعدما أخفقت أول ثلاثة فرق في الترتيب في تحقيق الفوز في الجولة الماضية.

ويحتل الهلال صدارة الدوري برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان، ويتقدم بنقطتين على الأهلي وأربع نقاط على النصر.

وعاد السوري عمر خربين، مهاجم الهلال، إلى المران بعد تعافيه من الإصابة، ومن المتوقع أن يقود المتصدر أمام الفيحاء، يوم الأحد المقبل، بعدما اكتفى الفريق بالتعادل دون أهداف في الجولة الماضية مع الفتح، الذي خاض حوالي نصف المباراة بعشرة لاعبين.

ولم يتضح موقف المهاجم السوري الآخر عمر السومة، هداف الدوري في آخر ثلاث سنوات، من اللعب مع الأهلي أمام الاتفاق، يوم الجمعة.

وقال المركز الإعلامي للنادي الأهلي: ”شعر المهاجم السومة بألم في مفصل القدم في مستهل المران، ليواصل جلسات العلاج لموضع الإصابة“.

أما النصر، الذي خسر 3-2 أمام القادسية في الجولة الماضية متأثرًا بطرد المدافع عمر هوساوي في الشوط الأول، فسيحاول العودة سريعًا إلى الطريق الصحيح.

وسيلعب النصر مع الفيصلي، غدًا الخميس، وستكون لديه الفرصة لفرض الضغط على غريميه الهلال والأهلي، قبل استكمال منافسات الجولة التي تشهد أيضًا مباريات الرائد مع القادسية وأُحد مع الشباب والتعاون مع الفتح والباطن مع الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com