مباراة الهلال والفتح.. هل توقف كتيبة الجبال طموح الموج الأزرق؟

مباراة الهلال والفتح.. هل توقف كتيبة الجبال طموح الموج الأزرق؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق الهلال مواجهة صعبة حين يحل ضيفًا على الفتح، مساء الأحد، في ملعب ”مدينة الأمير عبدالله بن جلوي“ في الجولة الثالثة عشرة بالدوري السعودي لكرة القدم.

ويتصدر الهلال مسابقة الدوري السعودي برصيد 26 نقطة بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، بينما يحتل الفتح المركز الثامن برصيد 15 نقطة بقيادة مديره الفني التونسي فتحي الجبال.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الهلال والفتح.. فإلى السطور القادمة:

تعزيز الصدارة

يسعى الهلال لتعزيز الصدارة على حساب الفتح، خاصة أن الفوز يرفع رصيد الفريق الأزرق حامل اللقب إلى 29 نقطة وبالتالي يبتعد بالقمة قبل أن يخوض مباراتيه المؤجلتين.

وتبدو المواجهة صعبة بالنسبة للهلال لأن الفتح فريق يجيد اللعب أمام الكبار ويملك طموحًا كبيرًا في التواجد في مركز متقدم.

وفاز الهلال في آخر لقاءين، منهما المباراة الأخيرة التي فاز بها الهلال بهدف قاتل للمخضرم ياسر القحطاني منذ تعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما.

أوراق الهلال

يتسلح الهلال بعدة أوراق مهمة رغم الغيابات المؤثرة على فريقه وعلى رأسها، الثنائي الهجومي البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خريبين، بجانب لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولا ميليسي وحسن كادش بسبب الإصابات.

ويعتمد الهلال على توليفة من أبرز لاعبيه، خاصة الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج الأبرز في تشكيلة الفريق الأزرق خاصة أن الهلال يعتمد على هذين اللاعبين في الاختراق بجانب الفنزويلي جيلمين ريفاس.

خبرة دياز وطموح الجبال

يمتلك المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال خبرات طويلة تجعله من أبرز المدربين في الساحة مؤخرًا بعدما قاد الهلال للجمع بين الدوري وكأس الملك بجانب وصوله لوصافة دوري أبطال آسيا.

ويراهن الفتح على طموح مديره الفني التونسي فتحي الجبال الذي نجح في الإبقاء على الفريق بالدوري في الموسم الماضي، وحقق نتائج طيبة مقارنة بالمواسم الأخيرة.

وأكد عادل عبدالرحمن، المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد، لشبكة ”إرم نيوز“ أن فتحي الجبال مدرب متميز ولديه خبرات وطموح في الدوري السعودي.

وأشار إلى أن دياز مدرب قدير وقادر على التعامل مع العديد من المواقف الصعبة ومنها أزمة الغيابات.

أسلحة الفتح

يراهن الفتح على عدة أسلحة يعتمد عليها المدير الفني فتحي الجبال وعلى رأسها اللاعب ساندرو مانويل المهاجم السريع والبرازيلي جواو بيدرو.

ويعتمد الفتح على تماسك وجماعية لاعبيه في وسط الملعب بشكل واضح، وهو الأمر الذي يتسلح به المدرب فتحي الجبال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com