لاعب بولندي يرفض الدوري السعودي بسبب الشريعة الإسلامية

لاعب بولندي يرفض الدوري السعودي بسبب الشريعة الإسلامية

المصدر: إرم - (خاص) من ريمون القس

قال لاعب أوروبي بارز، إنه يرفض الانتقال للدوري السعودي للعب في أحد الأندية التي عرضت التعاقد معه، بسبب الشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة، لاسيما حظر شرب الخمر.

وكان نادي النصر السعودي الذي توج ببطولة الدوري قد اتفق مع نادي ”طرابزون“ التركي لضم لاعبه البولندي ”أدريان مييرزفيسكي“ مقابل 3.2 مليون يورو، لكن اللاعب البولندي لم يوقع العقد بعد.

وكشف سكورزا والد اللاعب البولندي أن ابنه أدريان لا يتقبل فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي، بسبب قواعد الشريعة الإسلامية التي يجب أن تطبق بكل صرامة، لاسيما عدم السماح بشرب الخمر، وإقامة الحد على المخالفين.

وأضاف سكورزا في حديث لموقع بولندي رياضي، أن السعودية مكان مناسب لمن يريد أن يعيش الحياة الإسلامية المثالية، أو للأشخاص الذين يريدون الإقلاع عن إدمان الخمر، بعكس تركيا التي أمضى أدريان فيها ثلاث سنوات، تعلم فيها الشريعة الإسلامية التي تطبق بطريقة تختلف كلياً عن السعودية.

وأشار سكورزا إلى أن قلة المحترفين الأجانب في فريق النصر السعودي من الأسباب التي تجعل ابنه يرفض التوقيع للنصر أيضاً، حيث سيكون من الصعب عليه فكرة اللعب لفريق يضم في صفوفه أربعة أجانب فقط وستكون الضغوطات عليه كبيرة جداً.

وقال: ”سيكون من الأفضل له إذا رغب في الانتقال إلى إحدى الدوريات العربية، اختيار الدوري القطري أو الإماراتي اللذان يضمان الكثير من المحترفين البرازيليين والأفارقة، وسيكون من السهل عليه حينها تقديم الأداء الذي يقدمه مع طرابزون التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com