بسبب beINsports.. الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال والأهلي والعين

بسبب beINsports.. الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال والأهلي والعين

المصدر: فريق التحرير

وقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،عقوبات مالية على أندية الهلال والأهلي السعوديين، والعين الإماراتي ؛بسبب عدم إتاحة لاعبيهم لعمل مقابلات تلفزيونية مع القنوات القطرية المالكة لدوري أبطال آسيا ”beINsports“ والكأس.

وقال موقع الاتحاد الآسيوي في بيان : ”إن أندية الهلال ،والعين ،والأهلي ،قد خالفت لوائح البطولة ،بعدم إتاحة لاعبيها ،لعمل مقابلات تلفزيونية“.

وترفض أندية السعودية ،والإمارات ،عمل مقابلات مع القنوات القطرية ،على خلفية مقاطعة الدول الأربعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر.

ووقع الاتحاد الآسيوي قبل ذلك عقوبات على أندية السعودية والإمارات لنفس السبب.

ويخوض الهلال نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد الياباني.

وهاجم تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وأحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية، بسبب ما وصفه محاولات إيقاف الرياضة السعودية أندية ومنتخبات.

ووجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحذيرا لاتحاد هونغ كونغ اليوم الثلاثاء بسبب سلوك المشجعين الذين أطلقوا صيحات استهجان أثناء عزف النشيد الوطني الصيني الشهر الماضي.

وأدارت مجموعة صغيرة من المشجعين ظهورها للعلم الصيني وأطلقوا صيحات استهجان خلال عزف النشيد الوطني للصين قبل المباراة التي فازت بها هونغ كونغ 2-صفر على ماليزيا باستاد هونغ كونغ في تصفيات كأس آسيا.

وحذرت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتحاد هونغ كونغ في بيان اليوم الثلاثاء من أن ”تكرار هذا الانتهاك سيؤدي إلى فرض عقوبة قاسية“.

وأصبحت مباريات كرة القدم ساحة للإعراب عن السخط من بعض سكان هونغ كونغ غير السعداء بالدور الصيني في إدارة المدينة بعد نقل سيادتها من بريطانيا عام 1997.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغريم اتحاد هونغ كونغ بسبب صيحات استهجان أثناء عزف النشيد الوطني الصيني.

ومررت الصين قانونا في سبتمبر أيلول يقضي بالحبس لمدة 15 يوما لكل من يظهر عدم احترام للنشيد الوطني. لكن القانون لم يطبق بعد في هونغ كونغ رغم أنه دخل حيز التنفيذ بالفعل في الصين.

وستكون مباراة هونغ كونغ القادمة على ملعبها يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني عندما يلتقي فريق المدرب كيم بان-جون مع لبنان في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com