الزمالك يسعى للحفاظ على حظوظه في التأهل للدورة الرباعية

الزمالك يسعى للحفاظ على حظوظه في التأهل للدورة الرباعية

القاهرة – يسعى الزمالك للحفاظ على حظوظه في التأهل للدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الثلاثاء، مع وادي دجلة.

يدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الرابع برصيد 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف بتروجيت متصدر المجموعة الثانية، بينما يدخل دجلة المباراة ورصيده 23 نقطة ويبحث عن النقاط الثلاث لتأكيد بقائه بالدوري الممتاز.

وتشهد المجموعة الثانية، لقاءً مهماً بين اتحاد الشرطة الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 32 مع تليفونات بني سويف صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وسيرتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى 35 نقطة في حال فوزه ليتصدر المجموعة ويقترب كثيراً من التأهل للدورة الرباعية.

وقال خالد القماش مدرب الشرطة ”لن أنظر لنتائج الزمالك والإسماعيلي لكنني أنظر لفريقي فقط وضرورة حصد النقاط الثلاث.“

وأضاف القماش: ”طالبت اللاعبين بالتركيز الشديد وحذرتهم من خطورة فريق التليفونات فهو فريق شاب ومنظم ولديه الدوافع للبقاء في الدوري الممتاز.“

في المقابل، قال ايهاب جلال مدرب التليفونات: ”المباراة لن تكون سهلة خاصة أن الشرطة يسير بخطى ثابتة على طريق المنافسة على الصدارة.“

وتابع: ”نملك إصراراً على تقديم أداء جيد والفوز بنقاط المباراة وأملنا كبير في تعويض هزيمتنا في الجولة الماضية أمام الزمالك.“

ويحتل التليفونات المركز السابع وفوزه على الشرطة سيعزز من فرصه في البقاء بالدوري الممتاز.

وسيلتقي الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة مع المنيا متذيل ترتيب المجموعة.

وسيلحق الإسماعيلي ببتروجيت على القمة في حال فوزه قبل المواجهة التي ستجمعهما معا في الجولة الأخيرة والتي ستشهد أيضاً لقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة.

وسيلتقي المصري مع القناة بالسويس كما يلتقي في نفس التوقيت حرس الحدود مع طلائع الجيش.

ويحتل المصري البورسعيدي المركز السادس برصيد 22 نقطة بينما يملك القناة 21 نقطة وهو نفس رصيد حرس الحدود وتليفونات بني سويف.

ويحتل طلائع الجيش المركز قبل الاخير برصيد 19 نقطة من 18 مباراة.

وتقام مسابقة الدوري هذا الموسم بنظام المجموعتين بصفة استثنائية ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدورة الرباعية.

ويهبط صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير من كل مجموعة مباشرة لدوري الدرجة الثانية على أن تقام جولة فاصلة بين صاحبي المركز التاسع لتحديد هبوط إحدهما وبقاء الآخر بالدوري الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com