رسميًا.. اللجنة الأولمبية تطبق اللائحة الاسترشادية على الأهلي المصري

رسميًا.. اللجنة الأولمبية تطبق اللائحة الاسترشادية على الأهلي المصري

المصدر: يوسف هجرس وكريم محمد - إرم نيوز

صعدت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، الحرب ضد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، بسبب إصرار مجلس القلعة الحمراء على إقامة الجمعية العمومية على يومين.

وأرسلت اللجنة الأولمبية، اللائحة الاسترشادية التي سيتم تطبيقها على الأهلي إلى الجريدة الرسمية لنشرها، واعتماد تطبيقها رسميًا.

وأكد ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، أنه تم إرسال نسخة من اللائحة الاسترشادية إلى الجريدة الرسمية اليوم، لنشرها، وتطبيقها واعتمادها على النادي الأهلي.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت أزمة بين مسؤولي القلعة الحمراء واللجنة الأولمبية بسبب عقد الأهلي الجمعية العمومية على يومين، بما يخالف القوانين، وتم تبادل إصدار البيانات الرسمية من الطرفين لتوضيح موقفهما، كما طلبت الأولمبية كشوف التسجيل فى العمومية إلا أن الأهلي رفض بحجة أنه تم إشراف قضائي عليها.

ومن جانبه، علق شيرين شمس، المدير التنفيذي للأهلي، قائلًا: ”لم يصلنا أي خطاب رسمي في هذا الشأن حتى هذه اللحظة، ننتظر وصول إفادة رسمية أو نشر الجريدة الرسمية لهذا الأمر، وذلك قبل تحديد الوسائل التصعيدية التي سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة“.

إلى ذلك، كشف النادي الأهلي المصري، موقفه من طلب أحمد الشيخ، لاعب وسط الفريق الكروي، تعديل عقده مع الفريق الأحمر وزيادة المقابل المادي الذي يحصل عليه.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”رفض النادي الأهلي، تعديل عقد صانع ألعاب فريق الكرة الأول أحمد الشيخ قبل انطلاق مباريات الموسم المقبل خوفًا من حدوث فتنة داخل الفريق الأحمر قد تساهم في شق الصف والتأثير على تركيز الجميع في ظل اقتراب المواجهتين الحاسمتين أمام الترجي التونسي يومي 16 و23 سبتمبر الجاري في ذهاب وإياب دور الثمانية للبطولة الأفريقية، وطلب النادي من الشيخ عدم التفكير نهائيًا في هذا الأمر“.

وأضاف المصدر: ”تلقى الشيخ منذ حوالي شهر عرضًا رسميًا من نادي زيورخ السويسري ؛لاستعارته موسمًا واحدًا مقابل 350 ألف دولار مع أحقية شرائه نهائيًا مقابل مليون و500 ألف دولار“.

وتألق الشيخ في الموسم الماضي بقميص النادي الفيومي ،ونجح في الحصول على لقب هداف الدوري ،كما أصبح لاعبًا بصفوف المنتخب الوطني الأول الأمر الذي جعله محط اهتمام عدد من الأندية الأوروبية قبل أن يتقدّم زيورخ بعرض لاستعارته ويصطدم برفض شديد من الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري.

ومن جانب آخر، طلب مسؤولو نادي المقاصة من الأهلي الحصول على خدمات أحمد حمدي، لاعب وسط الفريق الأحمر الصاعد، لتدعيم صفوف الفريق الفيومي في الموسم المقبل.

ويستغل مسؤولو المقاصة فشل انتقال اللاعب إلى صفوف أودينيزي الإيطالي بعد غلق باب الانتقالات الصيفية في أوروبا ،واستمرار اللاعب في صفوف ناديه، للحصول على خدماته على سبيل الإعارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة