الشباب يحكمون ريال مدريد
الشباب يحكمون ريال مدريدالشباب يحكمون ريال مدريد

الشباب يحكمون ريال مدريد

توج نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء بلقبه السابع والعشرين لبطولة كأس سانتياغو بيرنابيو الودية بعد تغلبه على فيورينتينا الإيطالي 2 / 1.

وكان متوسط الأعمار السنية في النادي الملكي، بقيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، هو أكثر ما أثار الاهتمام في مباراة أمس، حيث بلغ متوسط أعمار اللاعبين الأساسين 2 ر24 عاما.

وتكون الفريق الأساسي الذي دفع به زيدان في بداية المباراة من الحارس كيكو كاسياس (30 عاما) وخط دفاعي مكون من أشرف حكيمي (18 عاما) وناتشو (27 عاما) وسيرخيو راموس (31 عاما) وثيو هيرنانديز (19 عاما).

وفي وسط الملعب شارك كل من لوكاس فازكيز (26 عاما) وداني سيبايوس (21 عاما) وماركوس يورينتي (22 عاما) وماركو أسينسيو (21 عاما)، فيما تكون الخط الهجومي من بورخا مايورال (20 عاما) وكريستيانو رونالدو (32عاما).



وكان الرباعي كيكو كاسياس وسيرخيو راموس وناتشو وكريستيانو رونالدو هم فقط من تخطت أعمارهم (26 عاما)، فيما لم يتعد متوسط أعمار رباعي الوسط (لوكاس فازكيز وسيبايوس وماركوس يورينتي وأسينسيو) 5ر22 عاما.

وبعد الشوط الأول خرج كل من راموس وناتشو وكيكو كاسياس، اللاعبين الثلاثة الأكثر خبرة بالفريق، بجانب كريستيانو رونالدو، والذين بدأوا المباراة ضمن التشكيلة الأساسية.

وحل بدلا منهم في النصف الثاني من اللقاء لوكا زيدان (19 عاما) ومانو هيرناندو (19 عاما) وتيخيرو (21 عاما)، وبذلك تراجع متوسط أعمار لاعبي الفريق إلى 6ر21 عاما.



واستمر هذا الوضع طوال 17 دقيقة قبل أن يترك أسينسيو مكانه لصالح إيسكو، فيما خرج مايورال في وقت لاحق ليدخل كاسميرو.

وجاءت مباراة أمس دليلاً على أن ريال مدريد لا يزال يتمسك باستراتيجيته التي تعتمد على الدفع بالشباب، وهو ما ظهر بشكل جلي في الصفقات التي أبرمها النادي الملكي هذا الصيف والتي صنع من خلالها خليطا من الخبرة والشباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com