نادي الزمالك المصري يقدم 15 صفقة جديدة ويعلن عن اقتراب التعاقد مع مدرب بلجيكي

نادي الزمالك المصري يقدم 15 صفقة جديدة ويعلن عن اقتراب التعاقد مع مدرب بلجيكي

المصدر: محمود مهدي- أحمد رامي- إرم نيوز

أعلن نادي الزمالك المصري عن اقتراب البلجيكي فرانكي فيركاورترن، من تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي.

وقال مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي، اليوم الأحد، إن فيركاورترن، سيصل مصر خلال الساعات المقبلة، للتفاوض حول الرتوش الأخيرة لتدريب الفريق.

وكان أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة قد عقد جلسة سابقة مع فيركاورترن، وأبدى الأخير ترحيبه بتدريب الفريق الأبيض، إلا أن الزمالك دخل في مفاوضات مع البرازيلي، باولو أتوري، ولم تنجح بسبب خلاف حول القيمة المادية للعقد، حيث طلب أتوري الحصول على مليون و400 ألف دولار في العام الواحد، وتوقف عرض الزمالك عند مليون و100 ألف.

أرباح خرافية.

على الجانب الآخر كشف مرتضى منصور خلال المؤتمر الصحفي عن نجاح النادي في الحصول على 190 مليون جنيه كأرباح، نظير إعارة محمود كهربا إلى نادي الاتحاد السعودي، ومصطفى فتحي إلى التعاون، وبيع محمد عبد الشافي إلى نادي الأهلي السعودي، وعمر جابر إلى بازل السويسري.

وأكد مرتضى أن اللاعبين الـ15 اللذين تم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لا تساوي قيمة إعارة كهربا فقط إلى نادي الاتحاد السعودي.

وتم تقديم اللاعبين الجدد الـ15 خلال مؤتمر صحفي وهم: بنيامين أشيمبونغ ”الداخلية“، كابونغو كاسونغو ”الاتحاد السكندري“، أحمد داوودا ”مصر للمقاصة“، صلاح عاشور ”إنبي“، أحمد مدبولي ”النصر للتعدين“، محمد رمضان ”بتروجيت“، رزاق سيسيه ”أسوان“، ”محمد الشامي ”إنبي“، عبد الله جمعة ”إنبي“، أحمد مجدي ”الإنتاج الحربي“، محمود علاء ”وادي دجلة“، أحمد كابوريا ”المصري“.

كما تعاقد الزمالك مع كل من: مؤيد العجان، ظهير أيسر سوري من الوحدة السوري، وعلاء الشبلي، ظهير أيمن سوري في صفقة انتقال حر.

وعاد يوسف إبراهيم ”أوباما“ كمهاجم إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى عودة المعارين: حازم إمام من الاتحاد السكندري، ومحمد كوفي من الاتفاق السعودي، وإبراهيم عبد الخالق من المقاولون العرب، وخالد قمر من الاتحاد السكندري، ومصطفى محمد من الداخلية.

شيكابالا إلى السعودية؟

ومن جانب آخر ينتقل محمود عبدالرازق شيكابالا لصفوف فريق الرائد السعودي مقابل حصول النادي الأبيض على 100 ألف دولار لإتمام الصفقة على سبيل الإعارة.

وأوضح المصدر أن سر موافقة مجلس الزمالك على العرض السعودي رغم ضعف المقابل المادي هو رغبة اللاعب في الرحيل واللعب خارج مصر خلال الموسم الكروي الجديد وعدم الاستقرار في القلعة البيضاء أو الانتقال لناديي المصري ووادي دجلة اللذين رحبا بالحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن يعقد شيكابالا جلسة جديدة مع مسؤولي الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم المفاوضات مع نادي الرائد السعودي بشكل نهائي وإنهاء الصفقة قبل يوم الثلاثاء المقبل حيث سيقوم الأبيض بإرسال القائمة الأولى والتي لن تتضمن اسم الفتى الأسمر.

عقوبة جنش

تعرض محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى نادي الزمالك لعقوبة مالية جديدة من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة طارق يحيى بسبب توجيه لفظ خارج لأحد أعضاء الجهاز.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”يحيى قرر معاقبة جنش بخصم 20 ألف جنيه من مستحقاته بعد دخوله في مشادة مع أيمن حافظ رئيس الجهاز الإداري بالفريق“.

وأضاف المصدر: ”دخل جنش في مشادة مع أيمن حافظ بعدما تفوه بلفظ نابي أثناء مران الفريق اليوم الأحد“.

وتابع: ”بدأ الأمر بعدما تفوه الحارس بلفظ خارج في المران وتحدث معه أيمن حافظ لمطالبته بعدم التفوه بمثل تلك الكلمات أثناء المران الأمر الذي أدى لوقوع المشادة“.

كان آخر ظهور لجنش مع الزمالك في أبريل الماضي عندما لعب أمام انبي في الدوري الممتاز الموسم الماضي وخسر الفريق 2-0.

فيما غادر الثنائي محمد الشامي وعبدالله جمعة المران بعد مرور ربع ساعة لشعورهما بالإجهاد حيث شاركا في مباريات المصري بشكل متتالي قبل انضمامهما للزمالك.

مواد مقترحة