الأمن المصري يجبر اتحاد الكرة على قرعة موجهة للدوري

الأمن المصري يجبر اتحاد الكرة على قرعة موجهة للدوري

المصدر: أحمد رامي وكريم محمد - إرم نيوز

أجرى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة قرعة بطولة الدوري العام الجديد موسم 2017 / 2018 ، والمقرر انطلاقها في الـ8 من شهر سبتمبر المقبل عقب مباراتي منتخب مصر أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، لـ“إرم نيوز“: ”أسفرت قرعة الدوري الممتاز، التي أقيمت ظهر اليوم الإثنين بمقر اتحاد الكرة عن إجراء قرعة موجهة للأهلي والزمالك بوضع مباراتهما في الأسبوع الأخير من الدور الأول والثاني، بناءً على رغبة لجنة المسابقات واتحاد الكرة“.

وأضاف حسين: ”إبعاد الأهلي والزمالك ووضع مباراتهما في الأسبوعين الأخيرين جاء بناء على طلب وزارة الداخلية خوفًا من تأثير المباراة في حال إقامتها بمنتصف جدول الدوري، في ظل عدم انتظام المسابقة بشكل كبير، وخوفًا من حدوث أزمات قد تهدد الدوري الجديد والأهلي يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري بمواجهة طلائع الجيش، بينما يفتتح الزمالك مبارياته بمواجهة الإنتاج الحربي“.

وتابع: ”تنطلق مسابقة الدوري الممتاز يوم الـ 8 من سبتمبر للموسم 2017 – 2018 على أن تنتهي يوم الـ14 من مايو، وخلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن مواعيد مباريات الأسابيع الـ34 والملاعب التي تستضيف المباريات“.

وأكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الموسم الكروي الجديد سيشهد توقف مسابقة الدوري الممتاز لمدة 30 يومًا بسبب ارتباطات المنتخب.

وقال خلال قرعة بطولة الدوري الممتاز إن المنتخب لديه 3 ارتباطات مهمة الأول خلال الفترة من الـ 1 إلى الـ 10 من أكتوبر المقبل لخوض مباراة الكونغو في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، ثم التوقف خلال الفترة من الـ 4 إلى الـ 14 من فبراير لخوض لقاء غانا بتصفيات المونديال، وأخيرًا التوقف خلال الفترة من الـ 19 إلى الـ 27 مارس المقبل لخوض مباراة النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وكانت القرعة أسفرت عن مواجهة الأهلي والزمالك في الأسبوعين الـ17 والـ34 من فعاليات الدوري.

ومن المتوقع أن تؤجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش نظرا لملاقاة الفريق الأحمر منافسه الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في الـ16 من شهر سبتمبر المقبل.

كما أسفرت قرعة الأسبوع الأول عن مواجهات طنطا مع النصر والمصري مع وادي دجلة وإنبي مع سموحة والأسيوطي مع مصر المقاصة، والمقاولون مع الرجاء، والاتحاد مع الإسماعيلي، والإنتاج الحربي مع الزمالك.

كما أعلن اتحاد الكرة عن تعيين الحكم النرويجي المخضرم سيفين أودفار موين حكمًا لنهائي كأس مصر بين الأهلي والمصري، غدًا الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”موين سيدير اللقاء وسيصل خلال ساعات للمبيت بالإسكندرية ومعه طاقم نرويجي يضم كيم توماس وماغنوس لاندبرغ مساعدين وبدوي حميدة من مصر حكمًا رابعًا“.

وأضاف: ”موين حكم مخضرم وحصل على الشارة الدولية العام 2005 ويبلغ 38 عامًا ولديه خبرات طويلة، خاصة أنه أدار مباريات بدوري أبطال أوروبا وأيضًا في بطولة الأمم الأوروبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com