مصر.. مرتضى منصور يحسم قضية التعاقد مع نيبوشا يوفوفيتش

مصر.. مرتضى منصور يحسم قضية التعاقد مع نيبوشا يوفوفيتش

حسم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري قضية التعاقد مع نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني الحالي للفيصلي الأردني، لتولي تدريب “الأبيض” خلال الفترة الحالية بعد رحيل البرتغالي أغوستو إيناسيو.

وقال منصور لشبكة “إرم نيوز”: “تلقَّى النادي عرضًا من إحدى شركات التسويق بعرض خدمات نيبوشا، المدير الفني لفريق الفيصلي الأردني، مقابل حصوله على 50 ألف دولار شهريًا مع استقدام معاونيْن معه، وسداد 200 ألف دولار للفيصلي الأردني من أجل فسخ التعاقد معهم بالتراضي”.

وأضاف: “رفضت الأمر تمامًا، لأن نيبوشا يحصل على مقابل مادي ضعيف جدًا في الفيصلي لا يصل إلى 25 ألف دولا شهريًا”.

وتابع منصور: “استقدام نيبوشا سيكلّف الزمالك ما يقرب من 15 مليون جنيه سنوياً، بخلاف بنود المكافآت والإقامة والضرائب، وهو لا يستحق تقاضي تلك القيمة المادية رغم ما حققه مع الفريق الأردني في البطولة العربية”.

كما أعلن مرتضى منصور، أسماء اللاعبين الراحلين عن صفوف القلعة البيضاء خلال الأيام المقبلة، بعد خسارة الفريق لكل البطولات هذا الموسم.

وحدد مرتضى منصور أسماء اللاعبين المقرر رحيلهم وهم الزامبي مايوكا، أحمد جعفر، صلاح ريكو، اسلام جمال، شوقي السعيد، إبراهيم صلاح، على فتحي، محمد ناصف، أسامة إبراهيم، محمد مسعد.

وأضاف في مؤتمر صحفي: “هؤلاء اللاعبون سيرحلون عن القلعة البيضاء ما لم يغيّر طارق يحيى رأيه في لاعب أو أكثر، ولن يرحل أي لاعب مجانًا، حتى إن انتهت إعارته، مثل محمد سالم، ورمزى خالد، وباسم مرسي، وأن أي من لاعبي الفريق لم يتلق عروضًا حتى الآن بخلاف شيكابالا”.

وكشف أن هناك اتفاقًا على كل اللاعبين المقرر رحيلهم عدا لاعب واحد فقط، وعن اللاعبين الذين تم ضمهم للفريق هناك حازم إمام، وخالد قمر، وإبراهيم عبدالخالق، أما الأفارقة فتم ضم أقوى 3 أفارقة في مصر وهم كاسونغو وأشيمبونغ وسيسيه وداودا، كما تم ضم أحمد داودا وأحمد مجدي ومحمود علاء، بالإضافة إلى الاقتراب من محمد الشامي وعبدالله جمعة، ومحمد أشرف روقة لاعب الجيش، وفيما يخص شيكابالا فلديه رغبة للرحيل، حيث اتفق مع ميدو في وادي دجلة وحسام حسن في المصري”.

ووصف مرتضى منصور، مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي بـ “المتمرد” قائلًا: “مصطفى فتحي تلقى عرضًا من إيطاليا بـ 300 ألف دولار ولما رفضنا الاستغناء عنه رفض يحرز أهداف، وهرب بعد مباراة الأهلي ورفض التوقيع على عقد ثلاثي”.

وتابع: “رفضت إرسال بطاقته للسعودية حتى يوقع على العقود ورفض اللاعب الرد على وكلائه، وتلقيت اتصالًا من رئيس التعاون تعهد من خلاله بأن يضمن تمديد تعاقد مصطفى مع الزمالك لذلك أرسلنا له بطاقة اللاعب”.

وعن ياسر إبراهيم قال رئيس الزمالك: “سموحة إيه، أنت فاكر نفسك في بقالة؟ عقدك مستمر مع الزمالك حتى 2022”.

ومن جانب آخر أكد مرتضى أنه كلما تم التقدم بعرض إلى النادي الإسماعيلي وطلب ضم لاعب، يكون الرد “البلد هتولع”.

وأضاف: “رد الدراويش هو: الزمالك حبايبنا والأهلي لا، وفي المقابل يتم بيع أكثر من لاعب من الإسماعيلي للقلعة الحمراء، ولا يوجد لاعب طالب الزمالك بضمه وتمت الصفقة، خاصة أن الرد الوحيد هو البلد هتولع”.

وكشف رئيس الزمالك أن إيمانويل مايوكا أقرّ بأنه تسلم كل مستحقاته المالية من النادي، وأنه أنهى تعاقده بشكل ودي، وكتب إقرارًا باستلام المستحقات وديًا ووقّع عليه.