مصر.. اتحاد الكرة يلغي ”القرعة الموجهة“ بين ناديي الأهلي والزمالك – إرم نيوز‬‎

مصر.. اتحاد الكرة يلغي ”القرعة الموجهة“ بين ناديي الأهلي والزمالك

مصر.. اتحاد الكرة يلغي ”القرعة الموجهة“ بين ناديي الأهلي والزمالك

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تراجع اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، عن قرار إجراء قرعة موجهة في الموسم المقبل من أجل أن يكون لقاء الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بنهاية المسابقة كما حدث في الموسم الماضي.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“: ”استقر مجلس إدارة الاتحاد على إلغاء القرعة الموجهة التي كانت تتم بين الأهلي والزمالك لإبعادهما عن بعض في بداية الدوري الممتاز، كما كان يحدث في السنوات الأخيرة تجنبًا للدخول في مصادمات أو أزمات قد تهدد بطولة الدوري“.

وأضاف المصدر: ”يرى مجلس اتحاد الكرة إلغاء القرعة الموجهة بعد عودة الأجواء الأمنية لسابق عهدها وأيضًا تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وزيادة الإقبال على مباراة القمة كما كان يحدث سابقًا في حالة إقامتها قبل انتهاء الدورى بعدة جولات، واستمرار المنافسة بين الفريقين إلى جانب زيادة الإقبال الجماهيري على الفضائيات التي تحصل على حق إذاعة مباراة القمة“.

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدوري الجديد لموسم 2017 – 2018 يوم 9 سبتمبر دون أية استثناءات في الموسم المقبل، خاصة أن هناك اتجاهًا قويًا أيضًا لعودة المصري لخوض مبارياته في المحافظات وهو ما يحدده الأمن خلال الفترة المقبلة بدلًا من أن يخوض مبارياته جميعها على ملعب واحد، كما حدث في الموسم المنقضي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com