نادي الزمالك يستأنف مشوار الكأس لإنقاذ موسمه الكارثي

نادي الزمالك يستأنف مشوار الكأس لإنقاذ موسمه الكارثي

المصدر: رويترز

يتطلع الزمالك إلى تعويض خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن طريق التقدم في كأس مصر، عندما يواجه طلائع الجيش في دور الثمانية بعد غدٍ الخميس.

ولا يزال البرتغالي أوغوستو إيناسيو يتولى تدريب الزمالك، لكنه قد يفقد منصبه في وقت لاحق من اليوم، ومن المستبعد أن يستمر حتى نهاية عقده في الموسم المقبل.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في الدوري قبل مواجهة الأهلي بطل الدوري في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل، بينما ودع دوري الأبطال من دور المجموعات (دور 16) يوم الأحد الماضي في موسم كارثي بالنظر للإنفاق الكبير في سوق الانتقالات قبل انطلاق الموسم.

ووجه مرتضى منصور رئيس الزمالك انتقادات للاعبين عقب الخروج من البطولة القارية، بعد التعادل 2-2 على أرضه مع أهلي طرابلس الليبي، وأكد على رحيل عشرة لاعبين من الفريق.

ومن الصعب الآن توقع التشكيلة الأساسية للزمالك أمام الجيش في ظل استعداد مجموعة كبيرة من اللاعبين الحاليين للرحيل.

وسيفتقد الزمالك لاعبه أيمن حفني بسبب الإصابة، بينما قد يكون بديله هو محمد إبراهيم.

وسيلعب الفائز من هذه المباراة مع المصري البورسعيدي الذي تأهل للدور قبل النهائي بفوزه بركلات الترجيح على إنبي.

وعلى النقيض تمامًا، يخوض الأهلي مباراة وادي دجلة غدًا الأربعاء بروح معنوية عالية بعد حسم لقب الدوري مبكرًا والتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال، وكذلك التوصل لاتفاق بتجديد عقد المدرب حسام البدري.

وقال أحمد أيوب مساعد مدرب الأهلي: ”الجهاز الفني واللاعبون أغلقوا تمامًا الملف الأفريقي والذي انتهى بالفوز 3-1 على كوتون سبور يوم السبت“.

وأضاف ”ينصب تركيز جميع اللاعبين على مباراة وادي دجلة بسبب أهمية اللقاء، خصوصًا أن كأس مصر غائبة عن الفريق منذ فترة طويلة“.

واعتمد الأهلي في آخر ثلاث مباريات بالدوري على تشكيلة من البدلاء في ظل التركيز على دوري الأبطال، لكن بعد ضمان التقدم بالمسابقة القارية ربما يعود البدري إلى لاعبيه الأساسيين.

وقال أحمد حسام (ميدو) مدرب دجلة: ”أعلم بوجود فارق في الخبرات بين لاعبي فريقي ولاعبي الأهلي، لكن سنسعى لتحقيق طموحنا وبلوغ الدور قبل النهائي للمسابقة“.

وسيلعب الفائز من الأهلي ودجلة مع مصر للمقاصة أو سموحة على بطاقة الظهور في النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com