مصر.. إيفونا يطلب العودة للنادي الأهلي.. وتوقيع عقوبة على ”عاشور وزكريا“

مصر.. إيفونا يطلب العودة للنادي الأهلي.. وتوقيع عقوبة على ”عاشور وزكريا“

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تواصل ماليك إيفونا مهاجم النادي الأهلي المصري السابق وتانغين الصيني مع مسؤولي الأحمر للعودة لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية مطلع الموسم المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”طلب إيفونا مهاجم الفريق السابق من الأهلي ضرورة التحرك لإنهاء صفقة عودته لصفوف النادي الموسم المقبل“.

وأضاف المصدر: ”إيفونا يتواصل مع مسؤولي الأهلي بجانب صديقه المقرب هيثم عرابي، وأكد في أكثر من اتصال هاتفي رغبته في العودة إلى مصر عبر بوابة الأهلي رافضًا مبدأ طلب ذلك فعليًا عبر صفحاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي“.

مهاجم الأهلي السابق يمتلك أكثر من عرض خليجي وأوروبي، ولكن الأهلي بمقدمة أولوياته وينتظر رد مسؤوليه خاصة أن حسام البدري المدير الفني للفريق رحّب بعودته وطالب محمود طاهر رئيس الأهلي بالتحرك لإتمام الصفقة.

ومن جانب آخر، رفض حسين السيد الظهير الأيسر للأهلي الدخول في أية صفقات تبادلية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ظهير الأهلي الملقب بمارسيللو رحّب بالرحيل نهاية الموسم على سبيل الإعارة أو البيع النهائي ولكنه اعترض على فكرة الدخول في أية صفقة تبادلية مؤكدًا أحقيته في حسم وجهته المقبلة دون وصاية المسؤولين في ناديه.

من ناحية أخرى، وقع مسؤولو النادي الأهلي المصري عقوبة مالية كبيرة على الثنائي مؤمن زكريا وحسام عاشور، لاعبي الفريق الأول.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لـ“إرم نيوز“: ”تم خصم 100 ألف جنيه من ثنائي الفريق بسبب أخطاء ارتكباها خلال الفترة الماضية“.

وأضاف عبدالحفيظ: ”خصم 50 ألف من مؤمن بسبب سفره إلى الإمارات لتصوير برنامج تلفزيوني مع رامز جلال في موعد غير المُتفق عليه فيما جاءت غرامة عاشور لما بدر منه خلال مباراة الأهلي والإنتاج الحربى بالدوري، والتي اعترض خلالها على الحكم وتم إيقافه وقتها 4 مباريات“.

وتابع: ”سيتم تنفيذ الخصم على عقود الثنائي أو نسبة المشاركة أو مكافآت الدوري عن الموسم الحالي باعتبار أن اللاعبين لا يصرفون رواتب في شهري يونيو ويوليو، حيث يتم توزيع قيمة الـ50% من العقود على عشرة أشهر تنتهي في مايو من كل عام“.

من جانب آخر، كشف مصدر داخل قطاع الكرة بالقلعة الحمراء عن الاتفاق الذي دار بين حسام البدري، المدير الفني للفريق، ومحمود طاهر، رئيس النادي، قبل سفر الأول إلى كندا وقضاء إجازة قصيرة للاطمئنان على أسرته.

وأكد المصدر أن البدري اتفق مع رئيس الأهلى على تأجيل تقديم تقريره السنوي عن الفريق إلى ما بعد انتهاء مباريات الدوري.

ويسعى المدير الفني إلى منح الفرص كاملة للجميع وكذلك الأمر بشأن التعاقدات الجديدة التي من المنتظر أن يبرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح البدري لطاهر، أنه لن يرشح إلا اللاعب المميز الذي يستفيد الفريق من جهوده فور ارتدائه الفانلة الحمراء وأن يكون صاحب شخصية تليق بتواجده داخل جدران النادي.

ويسعى المجلس إلى توفير الدولارات اللازمة لإنهاء صفقة المغربي وليد أزارو، مهاجم الدفاع الجديدي، حيث كشف مصدر داخل النادي عن طلب محمود طاهر من كامل زاهر أمين الصندوق توفير القسط الأول من الصفقة.

وكان الأهلي قد أنهى الاتفاق مع الدفاع الجديدي المغربي على التعاقد مع مهاجمه أزارو مقابل مليون و300 ألف دولار يتم سدادها على دفعتين على أن تكون الدفعة الأولى 800 ألف دولار.

ويحصل اللاعب نفسه على 300 ألف دولار في الموسم الأول ومن المنتظر أن يحصل على 25% من قيمة الراتب السنوي بعد توقيع العقد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com