مصر.. كوليبالي يطلب فسخ تعاقده مع النادي الأهلي – إرم نيوز‬‎

مصر.. كوليبالي يطلب فسخ تعاقده مع النادي الأهلي

مصر.. كوليبالي يطلب فسخ تعاقده مع النادي الأهلي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

رفض اللاعب الغاني سليماني كوليبالي، الاستمرار في صفوف النادي الأهلي، وطلب فسخ التعاقد معه بالتراضي في ظل عدم قدرته على التأقلم مع الدوري المصري وصعوبة الحياة بشكل طبيعي في مصر.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي لشبكة إرم نيوز: ”قام كوليباي بالتواصل مع محمود طاهر رئيس الأهلي وطلب أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي“.

وأضاف المصدر: ”اشترط رئيس الأهلي عودة الإيفواري كوليبالي إلى القاهرة لبدء مفاوضات بفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين ورفض أي حلول ودية، وقرر تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ حال عدم عودة اللاعب إلى القاهرة“.

وتابع: ”وجّه مسؤولو الأهلي لكوليبالي تحذيرًا أخيرًا بشأن العودة إلى القاهرة وإنهاء مقاطعة التدريبات قبل تصعيد القضية بشكل رسمي إلى الاتحاد الدولي“.

وتواصل الأهلي مع وكلاء اللاعب والشركة المسؤولة عنه بشأن تصعيد القضية وتهديد مستقبله الكروي خاصة أن هروبه جاء في الوقت الذي يحصل فيه على كل حقوقه المادية والمعنوية والفنية ويلقى معاملة طيبة من الجميع.

وكان كوليبالي قد غادر القاهرة فجر الخميس الماضي إلى لندن دون الحصول على إذن من الجهاز الفني ويسعى الأهلي لتحريك دعوة قضائية ضد اللاعب، مستعينًا بمحامٍ إنجليزي للدفاع عن حقوق اللاعب.

من جهته قرر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي عدم استمرار المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي مع الفريق الأحمر حتى لو عاد اللاعب إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

وأكد البدري في تصريحات صحفية اليوم الأحد عدم رغبته في استمرار المهاجم الإيفواري بعدما سافر وتخلى عن فريقه في وقت حرج يسعى فيه الأهلي لحسم الدوري الممتاز والمنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال البدري ”كوليبالي غير أمين ولا يتحمّل المسؤولية، لقد هرب وترك فريقه بحثًا عن مصلحته الشخصية ولا مكان له بين صفوف الفريق“.

وشدد مدرب الأهلي على أن كوليبالي ليس بالمهاجم السوبر الذي يبحث عنه المارد الأحمر خاصة وأن الأهداف التي أحرزها تأتي بعد مجهود وتحضير من زملائه.

من جانبه، أصدر المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، بيانًا أعلن خلاله أن النادي لن يفرّط في حقه حيال أزمة الإيفواري سليماني كوليبالي، مؤكدًا أن اللاعب لابد أن يعود إلى القاهرة أولًا لمعرفة أسباب سفره المفاجئ، واتخاذ القرار المناسب؛ حفاظًا على حقوق النادي.

وأضاف طاهر أن كوليبالي حتى وإن كان قد تلقى عروضًا خارجية دفعته للسفر بهذا الشكل، فلابد أن يعود أولًا ونجلس لدراسة هذه العروض، واتخاذ ما يلزم لضمان الحفاظ على حقوق الأهلي كاملة.

وأوضح رئيس الأهلي أن سفر اللاعب بهذه الطريقة ودون إعلام أي من مسؤولي النادي أمر مرفوض تمامًا، ومن ثم لابد أن يعود كوليبالي للقاهرة أولًا ثم نجلس على مائدة المفاوضات ونتحدث، لمعرفة تفاصيل هذا السفر المفاجئ بهذه الطريقة المرفوضة شكلًا وموضوعًا.

من جهة أخرى وافق هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب النادي الأهلي بتسليمه درع الدوري في الملعب حال الفوز باللقب غدًا إذا تعادل مع مصر للمقاصة في المباراة المقرر لها مساء الإثنين في تمام الـ 10 مساء.

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري في تصريحات إذاعية: ”أبوريدة اتفق مع الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم على تسليم درع الدوري للنادي الأهلي في الملعب حال نجاحه في حسم اللقب أمام مصر للمقاصة غدًا في بطولة الدوري“.

وأضاف سويلم: ”لن يتسلم الأهلي الدرع في لقاء الزمالك في نهاية بطولة الدوري ولكن سيتم اختيار مباراة من المباريات الأخرى للأهلي في بطولة الدوري ويتسلم فيها الفريق الدرع في الملعب“.

ويحتاج الأهلي لنقطة وحيدة من اللقاء، من أجل حسم التتويج رسميًا بلقب الدوري للمرة الـ 39 في تاريخه، حيث يحتل الأحمر صدارة جدول المسابقة، برصيد 75 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن المقاصة الوصيف، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com