إيناسيو يجبر الزمالك المصري على ضم ستانلي.. والشناوي حارسًا أساسيًا لمنتخب مصر ضد تونس

إيناسيو يجبر الزمالك المصري على ضم ستانلي.. والشناوي حارسًا أساسيًا لمنتخب مصر ضد تونس

المصدر: أحمد رامي والقاهرة - إرم نيوز

طلب البرتغالي إيناسيو، المدير الفني لنادي الزمالك المصري، من إدارة ناديه بقيادة مرتضى منصور، ضرورة التعاقد مع النيجيري ستانلي، مهاجم الفريق المعار من صفوف وادي دجلة، بشكل نهائي بداية من الموسم المقبل بسبب الحاجة لجهوده الفنية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”إيناسيو تمسك باستمرار ستانلي خاصة أنه مقيد في القائمة الأفريقية ويقدم مستوى مميزا ومن الصعب التعاقد مع مهاجم آخر ينسجم مع الفريق بسرعة ويقدم الفارق في مشوار بطولة أفريقيا، خاصة أن الفريق يخوض حاليًا منافسات دور المجموعات“.

وأضاف المصدر: ”نادي الزمالك فتح خط مفاوضات جديدا مع وادي دجلة لإنهاء صفقة اللاعب، في ظل تمسك الجهاز الفني به وسيكون هناك صفقة تبادلية ومبلغ مالي حال موافقة دجلة علي بيع اللاعب نهائيًا“.

وينص عقد إعارة ستانلي مع الزمالك على وجود شرط أحقية القلعة البيضاء في شرائه نهائيا مقابل سداد مليون و500 ألف دولار ”حوالي 27 مليون جنيه مصري“ حال موافقة اللاعب على الاستمرار في القلعة البيضاء.

ومن جانب آخر، حجز مصطفى فتحي، لاعب نادي الزمالك، بشكل كبير مكانه داخل قائمة منتخب مصر استعدادًا لمواجهة تونس يوم الـ 11 من يونيو المقبل على ملعب رادس بالعاصمة التونسية في ذهاب المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للكبار، التي تستضيفها الكاميرون في يناير 2019.

جاء ذلك بعد تألق اللاعب اللافت في مباراة فريقه أمام أهلي طرابلس الليبى في الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي التي أقيمت، أمس الثلاثاء.

وكشف مصدر بالجهاز الفني للفراعنة عن متابعة فتحي في لقاءات الزمالك الأخيرة، موضحًا أنه استعاد مستواه مرة أخرى وهو ما يدعم وجوده بقوة ضمن قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب المحدد يوم الـ 3 من يونيو المقبل استعدادا لمواجهة تونس.

إلى ذلك، يفكر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، في إشراك أحمد الشناوي، حارس الزمالك، في مباراة تونس.

ويرغب كوبر للاعتماد على الشناوي بسبب اقتناعه التام بقدرته الفنية وحراسة عرين الفراعنة، خاصة في ظل تألقه مع الزمالك بالمباريات الماضية سواء المحلية أو البطولة الأفريقية.

ومن المنتظر، أن يضم كوبر ثلاثة حراس، وهم عصام الحضري، حارس مرمى وادي دجلة، وشريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، إلى جانب الشناوي.

كما يفاضل الجهاز الفني للمنتخب المصري بين ضم رامي ربيعه مدافع الأهلي ومحمد الونش، لاعب الزمالك، للانضمام للقائمة.

ويسعي كوبر لضم رامي ربيعة، مدافع الأهلي، في ظل اقتناعه بقدراته الفنية وخبرته في ظل مشاركته في عدة مناسبات دولية من قبل، وتألقه مع الأهلي في المباريات الأخيرة بعد عودته من الإصابة.

وتقرر إعلان قائمه اللاعبين المحلين يوم 29 مايو الحالي بعد انتهاء مباراة الأهلي والمقاصة بمسابقه الدو ى العام.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفراعنة يوم 4 يونيو المقبل على أن تغادر البعثة إلى تونس يوم 9 من نفس الشهر على متن طائره خاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة