لجنة الأندية تصدر ميثاق شرف للكرة المصرية ببنود خاصة – إرم نيوز‬‎

لجنة الأندية تصدر ميثاق شرف للكرة المصرية ببنود خاصة

لجنة الأندية تصدر ميثاق شرف للكرة المصرية ببنود خاصة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أصدرت لجنة أندية الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ميثاق شرف يلتزم ببنوده جميع الرياضيين المصريين، وتُعرض بنوده على الجهات المختصة لاعتماده، وذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد اليوم الإثنين برئاسة اللواء محمد عبدالسلام رئيس نادي المقاصة.

وكان رئيس المقاصة قد وجّه الدعوة لجميع أندية الدوري الممتاز لعقد اجتماع ودّي اليوم لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة الكُروية حاليًا، وإصدار وثيقة يلتزم ببنودها جميع أندية الدوري الممتاز.

حضر الاجتماع محمود طاهر رئيس النادي الأهلي وسعد أبوصندوق رئيس نادي الرجاء الصاعد حديثًا وعدد من ممثلي أندية المسابقة المحلية الأكبر في مصر.

وجاء في الوثيقة التي وقّع عليها جميع الحاضرين للاجتماع، حتمية التزام الجميع بالقوانين واللوائح المنظمة للألعاب المختلفة، واحترام اتحاد الكرة المصري وجميع الاتحادات الرياضية والمسؤولين عن الرياضة في مصر واحترام الاتحادات القارية والعالمية.

كما تضمنت الوثيقة التشديد على دعم المنتخبات القومية والعمل على إنهاء إنشاء رابطة دوري المحترفين للتوافق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وحذّر ميثاق شرف لجنة الأندية المصرية من إهانة الحكام وضرورة احترام قراراتهم ومساعدتهم على أداء عملهم بحيادية ودون ضغوط، مع استغلال شعبية كرة القدم في تعميق الروابط بين الشعوب.

واختتم الميثاق بالتشديد على ضرورة نبذ الخلافات والسعي وراء الصالح العام للرياضة المصرية، واحترام رغبات اللاعبين في الانتقال لأي نادٍ دون الدخول في خلافات تعرقل صالح اللعبة الأكثر شعبية في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com