مصر.. الأهلي يجد خليفة عبدالله السعيد.. ويحسم صفقة علاء من دجلة – إرم نيوز‬‎

مصر.. الأهلي يجد خليفة عبدالله السعيد.. ويحسم صفقة علاء من دجلة

مصر.. الأهلي يجد خليفة عبدالله السعيد.. ويحسم صفقة علاء من دجلة

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

دخل النادي الأهلي المصري في مفاوضات مع أحمد داوودا صانع ألعاب مصر المقاصة للتعاقد معه في نهاية الموسم الجاري.

وترى لجنة الكرة بالنادي الأهلي، أن أحمد داوودا يستطيع تعويضَ عبد الله السعيد خلال الموسم الجديد، خاصة أن الفريق يتأثر بغياب الأخير عن المباريات.

ويضع الأهلي، نجم المقاصة ضمن حساباته بقوة خلال الفترة الحالية، تمهيداً للحصول على خدماته وتدعيم الفريق بجهوده.

إلى ذلك، ينوي الجهاز الفني للنادي الأهلي الاعتماد على الثنائي جونيور أجايي وسليمان كوليبالي في خط الهجوم، بتثبيت الأول على الجناح الأيسر، فيما سيشارك الثاني كرأس حربة.

وشارك أجايي في أغلب مراكز خط الهجوم بالأهلي، كما تألق كوليبيالي خلال مباراة الأهلي والداخلية الأخيرة وسجل هدفين.

واستقر البدري على تجهيز أحمد حمودي للمشاركة في مركز رأس الحربة، حيث يرى المدير الفني أن اللاعب سوف يكون لاعبا كبيرا بالفريق بشرط المشاركة بالمباريات بشكل مستمر.

من ناحية أخرى، يرى الإعلامي خالد الغندور، أنه يجب الحكم على مستوى الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم الأهلي الجديد، بعد 5 مباريات، رافضاً الاعتراف بالإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب بعد تألقه في مباراة الداخلية.

وأضاف: ”نحتاج أن نرى كوليبالي في التشكيل الأساسي لمدة 5 مباريات حتى نحكم على مستواه“.

وتابع: ”إذا كان اللاعب صفقة قوية للأهلي، فلماذا تأخر مشاركته لمدة 3 أشهر كاملة“.

وفتح الغندور، الباب أمام إمكانية فشل الصفقة، قائلاً: ”إذا كان اللاعب نجح في تسجيل هدفين بالداخلية، ربما يكون ذلك بعد انهيار دفاع المنافس بعد الهدف الأول“.

وتمنى الغندور أن يكون كوليبالي صفقة قوية للأهلي، حتى يعوض الأخير القيمة المادية الكبيرة التي دفعها لفريقه الأسكتلندي السابق للحصول على خدماته.

إلى ذلك، بدأت إدارة التسويق بالنادي الأهلي، في التجهيز لعقد مزايدة بيع حقوق البث الفضائي، لمباريات فريق الكرة بعد نهاية العقد الجاري بنهاية الموسم الحالي.

وكان الأهلي باع حقوقه في الموسمين الماضيين مقابل 120 مليون جنيه، مما يعني ان الموسم الواحد بـ٦٠ مليون جنيه.

ووصل للقلعة الحمراء عدداً من العروض المبدئية من أجل الحصول على حقوق الفريق، إلا أنه لم تصل للمبلغ الذي تسعي إليه الإدارة وهو 100 مليون جنيه

من جهة أخرى، أنهى مسؤولو النادي الأهلي، اتفاقهم مع محمود علاء، مدافع فريق وادي دجلة، بعد الحصول على موافقة النادي من أجل انتقال اللاعب للفريق في الفترة المقبلة.

ويخطط الأهلي لإنهاء الصفقات الصيفية مبكراً بعد الحصول على الضوء الأخضر من حسام البدري، مدرب الفريق الأحمر، لضم اللاعب، قبل انتهاء الموسم، والدخول في مزايدات مع الأندية المنافسة.

واتفق الطرفان على حصول دجلة على مبلغ 6 ملايين جنيه نظير الاستغناء عن خدمات اللاعب.

وتعد هذه هي الصفقة الثانية للقلعة الحمراء قبل الموسم الجديد، بعد حسم صفقة انتقال اللاعب أيمن أشرف، ظهير أيسر سموحة السكندري.

كما خصص حسام البدري، فقرة تدريبية للمهاجمين والمدافعين، على هامش تدريبات الفريق الجماعية، والتي يشدها ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وجاءت الفقرة عبارة عن ثلاثة مهاجمين مقابل ثلاثة مدافعين، وتنتهي الهجمة عند إفسادها من قبل المدافعين أو إحراز هدف من قبل المهاجمين.

ويستعد الأهلي، لمواجهة منافسه بتروجت في المباراة المقرر إقامتها، يوم الخميس المقبل، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الـ 23، من مسابقة الدوري الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com