مصر.. مرتضى منصور يلمح لعدم شراء عقد ستانلي – إرم نيوز‬‎

مصر.. مرتضى منصور يلمح لعدم شراء عقد ستانلي

مصر.. مرتضى منصور يلمح لعدم شراء عقد ستانلي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم، إن الأزمة الخاصة بالدولار وتعويم سعر صرف الجنيه المصري تقف حائلًا أمام شراء المهاجم النيجيري ستانلي أوهايتشو من وادي دجلة نهائيًا عقب انتهاء إعارته، بنهاية الموسم الجاري، في ظل فارق أسعار العملات.

وانتقل ستانلي لصفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، علمًا بأن هناك بندًا في العقد يتيح للزمالك شراء اللاعب نهائيًا بعد انتهاء إعارته.

وأوضح رئيس الزمالك، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه حينما استعار ستانلي من وادي دجلة بقيمة 400 ألف دولار، كان حينها بمقابل مليونين و400 ألف جنيه مصري فقط، ولكن الآن الوضع أصبح مختلفًا تمامًا بعد ارتفاع سعر الدولار مؤخرًا مقارنة بالجنيه المصري.

وأشار منصور إلى أن اتفاقه السابق مع وادي دجلة كان شراء اللاعب نهائيًا مقابل مليون ونصف المليون دولار وقتها كانت بقيمة 10 ملايين جنيه أما الآن فالوضع مختلف والقيمة من الممكن أن تصل لقرابة 30 مليون جنيه، وهو أمر يصعب تنفيذه حاليًا في ظل احتياجات الفريق خلال المرحلة المقبلة، وعلى رأسها التعاقد مع البرتغالي أوغوستو إيناسيو لتولي تدريب الفريق خلفًا لمحمد حلمي بسبب تراجع مستوى الفريق.

من جهة أخرى، انقلب مرتضى منصور رئيس الزمالك على أعضاء الجمعية العمومية لناديه وهدد بتقديم استقالته وعدم خوض الانتخابات المقبلة، بعد دخوله في عدة مشادات مع الأعضاء، عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية التي أُقيمت اليوم الجمعة.

مرتضى طلب من الأعضاء مناقشة الميزانية التي تم التصويت عليها مساء اليوم ورفض الأعضاء بسبب القرارات الفردية التي اتخذها منصور خلال الجمعية العمومية.

ورفض الأعضاء حضور المناقشة بسبب قرارات منصور كذلك رغم قراره بغلق المطاعم حتى يحضر الأعضاء بشكل إجباري المناقشة وهو ما دعا مرتضى للدخول في مشادات كلامية مع أعضاء النادي الأبيض.

وهدد منصور الأعضاء بالاستقالة من منصبه في حال استمرار قرارهم بعدم حضور المناقشة إضافة لعدم ترشحه لانتخابات النادي المقبلة، قائلًا: ”أنا كدة مش نازل تاني وهستقيل طول ما انتوا بالشكل ده، اللي بيحصل ده بلطجة“.

ووافق أعضاء الجمعية العمومية للزمالك على اعتماد الميزانية عن العام الماضي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عُقد اليوم.

ومن جانب آخر وصلت مجموعة أولتراس أهلاوي مقر نادي الجزيرة لحضور مباراة الفريق الأحمر أمام الجيش في دوري اليد وتعدُّوا على أحد الضباط المكلفين بتأمين النادي ودخلوا لحضور المباراة.

كان مجلس الأهلي قد اتخذ قرارًا بمنع حضور الجماهير لأي مباراة تقام داخل النادي بعد تجاوزات الجماهير في أكثر من مناسبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com