لماذا أعلن نجوم الأهلي المصري التمرد؟

لماذا أعلن نجوم الأهلي المصري التمرد؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أعلن نجوم فريق الأهلي المصري لكرة القدم التمرد بشكل مفاجئ، وانفجروا في وجه الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بعد فاصل من الأزمات والمشكلات التي كانت تحت الرماد.

ودخل لاعبو الأهلي في خلافات بالجملة مع مدربهم البدري وأعضاء الجهاز الفني، ما جعلهم يفتحون النار عليهم بشكل مفاجئ ومتتابع في المرحلة الماضية.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ الإخبارية أبرز أسباب تمرد لاعبي الأهلي المصري.. فإلى السطور القادمة:

طريقة تعامل البدري

أثارت طريقة تعامل البدري ثورة غضب بعض اللاعبين وعلى رأسهم عماد متعب مهاجم الفريق الذي أعلن صراحة رفضه التام لسياسة المدرب واعتماده عليه لمدة ربع ساعة فقط، الأمر الذي أثار غضبه.

ويشعر متعب بأن البدري يهمشه ما جعله يعلن الرحيل حال استمرار الوضع بالطريقة الحالية والابتعاد عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي.

ولم يكن متعب اللاعب الوحيد الذي يدخل في أزمة مع البدري بسبب طريقة تعامله، ولكن الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق انتقد أيضًا عدم منحه الفرصة للمشاركة، مطالبًا بالاستمرار في اللعب بشكل أساسي بعد تألقه في لقاء سكر الحوامدية الودي.

وسبق أن دخل محمد جابر ميدو مهاجم الفريق في خلاف مع البدري الذي وبّخه بسبب انتقاد أشقاء اللاعب للجهاز الفني في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدا البدري فاشلًا في التعامل مع بعض اللاعبين نفسيًا، مثلما كان يفعل في الماضي وكان قريبًا منهم بشكل أكبر.

ويرى محمد عمارة نجم الأهلي الأسبق في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أن طريقة البدري جافة ولا تتناسب مع كوكبة النجوم التي يقوم بتدريبها.

وأضاف: ”أحيانًا يعاني اللاعب نفسيًا ويحتاج لمساندة من مدربه أكثر من المعاملة القاسية أو الأسلوب الصارم الذي يتبعه البدري“.

أزمة العروض

تبقى أزمة العروض هي العقبة التي أشعلت فتيل الأزمة بين نجوم الأهلي والجهاز الفني الأمر الذي أكده أحمد فتحي نجم الوسط الذي هاجم في الساعات الماضية سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بسبب إنكاره عرض الأهلي السعودي.

وأبدى فتحي استياءه من موقف إدارة الأهلي ورفضها رحيله لعملاق جدة بمبلغ ضخم يصل إلى 700 ألف دولار خلال 6 أشهر فقط.

وحدث نفس الأمر مع مؤمن زكريا الذي رفض الأهلي إعارته للوحدة السعودي أو الاتفاق في يناير الماضي، رغم أنه لا يشارك بشكل أساسي في الفترة الحالية مع البدري ودخل في خلاف حاد معه مؤخرًا بعدما تمسك الأخير بسفره لجنوب إفريقيا رغم إصابته.

ودخل محمد هاني الظهير الأيمن في صدام مع البدري بعد تلويحه بالرحيل نهاية الموسم ما جعل المدير الفني يعلن أنه لن يرحل إلا بعد موسمين على أقل تقدير.

ونفس الأمر تكرر مع التونسي علي معلول الظهير الأيسر الذي تلقى عرضًا للرحيل إلى الترجي في الموسم المقبل ورفضه البدري.

ضمان التشكيل الأساسي

ضمن العديد من لاعبي الأهلي المشاركة في التشكيل الأساسي وهناك عدم اقتناع من جانب حسام البدري ببدلائهم.

وافتقد الأهلي التنافسية في عدة مراكز في ظل اقتناع البدري بوجود لاعبين مثل عبدالله السعيد وأحمد فتحي والحارس شريف إكرامي وأحمد حجازي وحسام عاشور ما أفقدهم التهديد على موقعهم بالفريق.

ويرى ضياء السيد المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أنه لا بد من إيجاد بدائل على مستوى مميز وحصولها على الفرصة.

وأكد أن هناك لاعبين ليس لهم بديل في الأهلي ما يمثّل أزمة في أداء الفريق بتراجعه مع انخفاض مستوى هؤلاء اللاعبين وعلى رأسهم عبدالله السعيد.

أزمة إدارية

يعاني الأهلي أزمة إدارية في التعامل مع النجوم، وربما وجد هؤلاء اللاعبون في تساهل محمود طاهر رئيس النادي وتواضعه في التعامل معهم كأنهم أبناؤه وتغيير أسلوب المعاملة عن الإدارة السابقة طريقًا لافتعال أزمات للضغط على الإدارة للرحيل.

وجاء نجاح رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق في ضغطه على الإدارة ورفضه خوض المباريات الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا للانتقال إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي، ليفتح الباب أمام رحيل بعض اللاعبين بنفس السيناريو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com