مصر.. الأهلي يؤجل تجديد عقدي متعب وغالي

مصر.. الأهلي يؤجل تجديد عقدي متعب وغالي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي المصري عقد جلسة أخيرة غدًا الجمعة مع الثنائي حسام غالي وعماد متعب لاعبي الفريق لحسم قرار التجديد لهما.

وأوضح عبدالحفيظ أنه لا صحة لما تردد خلال الساعات الماضية حول توقيع غالي ومتعب على عقود جديدة مشددًا على أنه عندما يتم التوقيع رسميًا سوف يعلن الأهلي فورًا وكافة تفاصيل التعاقد.

يذكر أن حسام البدري مدرب الفريق قد طلب من مجلس الإدارة الموافقة على تجديد عقد غالي ومتعب لمدة موسم واحد إضافي.

وهناك اتجاه لتجديد عقد غالي ومتعب لمدة موسم واحد وسيحصل كل لاعب على 5 ملايين جنيه.

وفي السياق ذاته علمت شبكة ”إرم نيوز“ السبب الرئيسي وراء رفض الجهاز الفني للأهلي عودة محمد حمدي زكي للقلعة الحمراء في نهاية الموسم.

وهناك عدم اقتناع من جانب البدري بقدرات اللاعب المعار لصفوف إنبي، وتحدث المدير الفني لمعاونيه، عن أن طريقة لعب حمدي زكي لا تتناسب مع الأهلي، حيث يتألق عندما يجد مساحات أمامه كما هو في تجربته الحالية مع إنبي، ولكن في الأهلي يجد صعوبة في ظل المساحات الضيقة والطرق الدفاعية التي يعتمد عليها المنافسون أمام الأهلي.

وهناك استقرار في القلعة الحمراء على التخلص من حمدي زكي، بدخوله في صفقة تبادلية في نهاية الموسم الحالي، في حين يرى البدري أن أحمد الشيخ نجح في تطوير مستواه وهناك طفرة في مستواه الفني والبدني وسوف ينافس العناصر المتواجدة بالأهلي في الوقت الحالي.

من جهة أخرى قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي الأهلي إن ملعب السلام سيستضيف المباراة الودية المقرر خوضها يوم الأحد القادم، استعدادًا لمواجهة بيدفيست الجنوب أفريقي في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف أن طرف المباراة لم يتم تحديده حتى الآن، موضحًا أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، يجري الاتصالات مع العديد من الفرق، تمهيدًا للاستقرار على أحدها.

ويلتقي الأهلي مع بيدفيست في لقاء الذهاب الأفريقي يوم 11 مارس المقبل على ملعب السلام بحضور 5 آلاف مشجع.

ويسعى الجهاز الفني للنادي الأهلي لتجهيز الثنائي سليماني كوليبالي وأحمد حمودي في التجربة الودية، وإكسابهم حساسية المباريات للتأقلم مع الفريق قبل الموقعة الأفريقية المرتقبة.

وفي السياق ذاته، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه تلقى ”فاكسًا“ من مسؤولي فريق بيدفيست يحدد فيه يوم 19 مارس الحالي موعدًا لاستضافة مباراة العودة.

وأضاف أنه بناءً على هذا الموعد سيتم تنظيم ترتيبات سفر بعثة الأهلي لجنوب أفريقيا بالتنسيق مع مسؤولي السفارة المصرية هناك، لحجز الفنادق وملاعب التدريب ووسائل الانتقال، وغيرها من الأمور الإدارية.

في سياق مختلف نفي محمد الشناوي حارس الأهلي كافة الأخبار التي أثُيرت في الفترة الماضية حول رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق بسبب عدم المشاركة في المباريات.

وأكد الشناوي إنه راضٍ عن الأداء الذي قدمه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الداخلية في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وأوضح أنه يسعى إلى تطوير مستواه، وتقديم الإضافة للأهلي كلما دفع به الجهاز الفني للفريق في التشكيل الأساسي.

وشدد حارس الأهلي على أنه يحترم قرارات الجهاز الفني في اختيار الحارس الأساسي للفريق في البطولات المحلية والأفريقية، مشيرًا إلى أن دوره هو بذل كل ما يملك من جهد في التدريبات.

وأوضح الشناوي أنه سيظل تحت أمر الجهاز الفني عندما يطلب منه المشاركة في أي مباراة أو التواجد على دكة البدلاء.

وفي سياق متصل، أشاد سيد معوض، المدرب المساعد بالجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي، بالمستوى الذي ظهر عليه أحمد حمودي، لاعب في مباراة الداخلية.

وقال معوض: ”بداية حمودي جيدة ومبشرة للغاية مع الأهلي بعد قيام اللاعب بتنشيط الفريق هجوميًا، أما سليماني كوليبالي، فقد شارك في وقت بسيط جدًا، أمس، لذلك صعب أن يحكم الجماهير على مستواه“.

وأضاف: ”أنا منزعج جدًا من الكلام على الصفقات الجديدة، فكل لاعب له وقته سيشارك فيه، والجماهير أصبحت تسألني عن كل لاعب، وفي الأول والآخر إحنا بنلعب بـ11 لاعب“.

كما استقر حسام البدري على التعاقد مع ظهير أيمن للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقرر البدري الاستغناء عن خدمات باسم علي ظهير أيمن الفريق الأحمر في نهاية الموسم الحالي، بعد خروجه من حسابات المدير الفني بالمباريات الأخيرة وتكرار إصابة اللاعب وغيابه لفترات طويلة.

وطالب مدرب الأهلي مساعديه بتجهيز مجموعة من اللاعبين التي يمكن التعاقد معهم في الفترة المقبلة، أو البحث في قطاع الناشئين للقلعة الحمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة