الأهلي يحلّق في صدارة الدوري المصري

الأهلي يحلّق في صدارة الدوري المصري

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أحرز البديل عمرو جمال هدفًا قرب النهاية ليقود الأهلي للفوز على وادي دجلة 1/0 ويواصل صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة من 20 مباراة بفارق 11 نقطة عن مصر للمقاصة ملاحقه المباشر الذي خاض مباراتين أقل بينما ظل وادي دجلة في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

ومنح جمال الفوز لفريقه عندما ارتقى عاليًا وحول تمريرة عرضية من التونسي علي معلول بضربة رأس في شباك خالد وليد حارس وادي دجلة قبل النهاية بـ 10 دقائق.

وحافظ حامل اللقب على سجله دون خسارة إذ فاز في 16 مباراة وتعادل في 4 آخرها مع الإسماعيلي بدون أهداف في الجولة قبل الماضية.

وسيطر الأهلي على الشوط الأول وكان هجومًا لكن بدون خطورة على مرمى دجلة الذي حرسه وليد في غياب المخضرم عصام الحضري المستبعد من خوض اللقاء بسبب شجار نشب بينه وبين وليد.

ولم يستغل محمد (ميدو) جابر تمريرة متقنة من معلول بعد مرور نصف ساعة من البداية لتضيع أول فرصة للأهلي ورد محمد هلال بإهدار أهم فرصة لوادي دجلة بعد أن تلقى تمريرة من يوسف إبراهيم (أوباما) سددها هلال أعلى مرمى شريف إكرامي.

وألغى محمد فاروق حكم المباراة هدفًا للأهلي في الدقيقة 32 بداعي تسلل النيجيري جونيور أغاي.

وكاد حسام عرفات أن يصل لشباك إكرامي بعد مرور ساعة من البداية عندما تقدم بالكرة وسددها قوية اصطدمت بالمدافع سعد سمير وغيّرت الكرة اتجاهها إلى ركنية.

ورد القائم الأيمن لوادي دجلة ضربة رأس لجمال في الدقيقة 72 وسنحت فرصة للبديل الآخر عماد متعب فور نزوله في الدقيقة 74 سددها في جسد الحارس.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي بشأن مشادة كلامية حدثت مع أحمد حسام (ميدو) مدرب دجلة عقب هدف جمال: ”أنا وميدو زملاء ولم أكن أتمنى حدوث ذلك لكنها نرفزة (توتر) ملعب ليس أكثر“.

وفي مباراة أخرى تعادل أسوان 1/1 مع ضيفه بتروجيت بهدف جاء بنيران صديقة في الدقيقة الأخيرة بينما فاز طنطا على ضيفه سموحة 2/0 بعد إصابة 3 لاعبين من الفريق الزائر اليوم.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 30 نقطة من 20 مباراة لكنه مازال في المركز السادس بينما رفع أسوان رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com