الأهلي يوسع الفارق مجددًا مع منافسيه في الدوري المصري

الأهلي يوسع الفارق مجددًا مع منافسيه في الدوري المصري

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أحرز الأهلي هدفين متأخرين ليفوز بصعوبة 2/0 على المقاولون العرب ويوسع الفارق في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

ووضع المهاجم الدولي السابق عماد متعب الأهلي في المقدمة في الدقيقة 75 بعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل وضاعف البديل الآخر مؤمن زكريا تفوق حامل اللقب في الدقيقة 79.

ورفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة من 19 مباراة بفارق 8 نقاط عن مصر للمقاصة الذي تلقى هدفًا في الدقيقة الأخيرة ليخسر 4/3 أمام ضيفه سموحة في وقت سابق اليوم.

ولم يسجل الأهلي أي هدف في 2017 بعد خسارته بركلات الترجيح أمام الغريم التقليدي الزمالك في كأس السوبر المصرية في وقت سابق هذا الشهر عقب تعادلهما بدون أهداف ثم تعادل سلبيًا مع الإسماعيلي الأسبوع الماضي.

لكن متعب – الذي أصبحت مشاركته محدودة مع الأهلي خلال المواسم القليلة الماضية – جاء بالحل عقب مشاركته بدلًا من لاعب الوسط وليد سليمان فارتقى أعلى من الدفاع ليقابل كرة المهاجم النيجيري جونيور أغاي برأسه في شباك الحارس محمود أبوالسعود.

واستغل زكريا خطأ دفاع المقاولون وراوغ الحارس وسدد في الشباك الخالية لينهي المباراة عمليًا لصالح حامل اللقب بعد 4 دقائق أخرى.

وقال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي إن حصد الثلاث نقاط كان مهمًا للغاية بالنسبة للفريق واللاعبين.

وعبّر البدري عن سعادته الكبيرة بالتصميم على الفوز رغم إهدار العديد من الأهداف، مشيرًا إلى أن أي فريق في العالم يتعرض لكبوة ويخسر نقاط.

وأشار البدري إلى أن الأهلي ضغط على المقاولون العرب، معربًا عن سعادته بهدف عماد متعب، ومنتقدًا الذين يسعون وراء زعزعة استقرار الفريق.

وأضاف المدير الفني للأهلي أن هناك العديد الذين يطالبون بضرورة الدفع الدائم بالصفقات الجديدة، دون العلم بظروف المنافسين على الإطلاق، منتقدًا المحللين الذين يقومون بتقييم الجهاز الفني والفريق بالمباراة دون النظر إلى أي من الأمور الإيجابية.

وفي مباراة مليئة بالأخطاء الدفاعية في الفيوم هز محمود سيد الشباك في الدقيقة 90 بعد أن فقد المقاصة الكرة أمام منطقة الجزاء ليقود سموحة لانتصار مثير.

وبفوزه الثالث على التوالي نجح سموحة – بقيادة مدربه الجديد مؤمن سليمان – في تجاوز الزمالك إلى المركز الثالث.

ولدى سموحة 36 نقطة من 19 مباراة لكنه خاض 3 مباريات أكثر من الزمالك الذي يملك 34 نقطة.

ويملك المقاصة صاحب المركز الثاني 41 نقطة لكنه خاض مباراة أقل من الأهلي.

وافتتح المهاجم أحمد رؤوف التسجيل لسموحة في الدقيقة 22 بعدما وضعته تمريرة إسلام محارب في مواجهة المرمى قبل أن يسدد في شباك الحارس أحمد مسعود.

وتعادل باولين فوافي القادم من مدغشقر للمقاصة في الدقيقة 34 من مدى قريب بعد كرة عرضية من إيريك تراوري من بوركينا فاسو لمسها المهاجم الغاني جون أنطوي برأسه.

ووضع صانع اللعب أحمد الشيخ المقاصة في المقدمة لأول مرة في المباراة قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبت لصالح لاعب الوسط هشام محمد.

وطُرد سليمان مدرب سموحة بعد اعتراضه على ركلة الجزاء.

ولم ينتظر سموحة إلا 3 دقائق بعد استئناف اللعب ليدرك التعادل عن طريق رؤوف الذي قابل كرة عرضية منخفضة في الشباك من مسافة قريبة بعد عمل جيد من إسلام سري في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء.

وتقدم سموحة مجددًا في الدقيقة 69 بعد خطأ من رجب نبيل مدافع المقاصة في إبعاد الكرة أمام منطقة الجزاء لتصل إلى لاعب الوسط سيد الذي هيأها للمهاجم أحمد حسن مكي ليهز الشباك بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة.

لكن خطأ مماثلًا في الجهة المقابلة سمح للمقاصة بإدراك التعادل.

وفقد لاعب الوسط عمرو المنوفي الكرة أمام منطقة الجزاء وأطلق الشيخ – المعار من الأهلي – تسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا للمرمى محرزًا هدفه 11 هذا الموسم في الدقيقة 74.

وبينما بدا أن الفريقين سيقتسمان نقاط المباراة اقتنص سري الكرة من البديل عماد فتحي لاعب المقاصة وتحلى سيد بالهدوء قبل أن يسجل بقدمه اليسرى في شباك الحارس مسعود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com