نجوم مصر يتحدثون عن فرص الفراعنة في النهائي الأفريقي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

نجوم مصر يتحدثون عن فرص الفراعنة في النهائي الأفريقي (فيديو)

نجوم مصر يتحدثون عن فرص الفراعنة في النهائي الأفريقي (فيديو)

المصدر: آلاء طاهر ومحمد علاء – إرم نيوز

تحدث نجوم كرة القدم المصرية عن فرص منتخب الفراعنة في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية أمام الكاميرون، مساء اليوم الأحد، وهي المباراة التي يطمح من خلالها المنتخب المصري لتعزيز الرقم القياسي والفوز باللقب للمرة الثامنة، بينما تتطلع الكاميرون لخامس ألقابها.

واعتبر لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسن، أن عصام الحضري، حارس عرين الفراعنة، أثبت أنه بات قدوة لجميع الأجيال الكروية في مصر، متمنيًا أن يحقق المنتخب المصري اللقب الثامن، ”وهو قادر على الفوز“ من وجهة نظر ”الصقر“، كما تطلق عليه الجماهير المصرية.

طاهر أبوزيد أو ”مارادونا النيل“، كما يلقبه الجمهور، من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر، ووزير الرياضة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، اعتبر أن النهائي ”صعب للغاية“، لكنّه يتمنى فوز المنتخب المصري باللقب، مشيرًا إلى أن ”دائما الفريق الذي يصل لنهائي البطولة فريق عنيد ويمتلك الطموح والإمكانيات نفسها“.

إبراهيم سعيد، نجم  الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، شدد على أن الفريق الذي سيمتلك تركيزًا أكبر و“مسيطر على أعصابه“ طوال المباراة سيكون بطلاً للنسخة الحالية، منوهًا بأن ثقة المصريين في المنتخب كبيرة لتحقيق اللقب، رغم وجود نقص كبير في اللاعبين نتيجة الإصابات التي انهالت على المنتخب المصري طوال البطولة.

وفيما لا يعاني منتخب الكاميرون من أي إصابات أو إيقافات، فإن هاجس الإصابة لا يزال يحوم حول مشاركة محمد النني بخط وسط المنتخب المصري ويجب على المنتخب إيجاد بديل لمروان محسن المصاب ومحمود عبد المنعم ”كهربا“ الموقوف، وسط توقعات بأن يشغل محمد صلاح هذا المركز.

وستكون هذه المرة الثالثة التي يقام فيها النهائي بين الكاميرون ومصر.. ففي 1986 في القاهرة فازت مصر بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف وفي 2008 في غانا سجل محمد أبوتريكة هدفا قبل 13 دقيقة على نهاية المباراة ليمنح مصر فوزا صعبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com