رمضان صبحي يقود هجوم منتخب مصر أمام الكاميرون – إرم نيوز‬‎

رمضان صبحي يقود هجوم منتخب مصر أمام الكاميرون

رمضان صبحي يقود هجوم منتخب مصر أمام الكاميرون
Egypt's players Mohamed Salah and Ramadan Sobhi attend the training session at Stade de l'Amitie in Libreville, Gabon January 31, 2017, ahead of their African Nations Cup semi-final soccer match against Burkina Faso on Wednesday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: أحمد نبيل والقاهرة - إرم نيوز

ما زال أحمد حسن ”كوكا“، مهاجم منتخب مصر،  يعاني من الإصابة، واقترب اللاعب من الغياب عن مباراة الكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وتغيّب كوكا عن المشاركة في مباراة مصر أمام بوركينا فاسو بسبب الإصابة التي تعرّض لها في عظمة الحوض، وما زال مهددًا بالغياب عن مواجهة الكاميرون.

وعلم ”إرم نيوز“ أن الأرجنتيني هيكتور كوبر استقر على مشاركة رمضان صبحي في مركز رأس الحربة الصريح، لتأدية الدور الذي كان يقوم به محمود عبدالمنعم ”كهربا“.

وسيتبادل صبحي مع صلاح المشاركة بخط الهجوم خلال مواجهة الكاميرون، غدًا الأحد.

يذكر أن صبحي عندما كان لاعبًا في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي المصري، كان يشارك بمركز رأس الحربة الصريح.

في الوقت الذي كشفت خلاله تقارير صحفية وجود ضغوط من جانب العناصر الدولية في الأهلي والزمالك، على المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، من أجل تأجيل لقاء السوبر.

وأكدت التقارير أن الرغبة مشتركة من جانب عناصر الأهلي والزمالك، لتأجيل اللقاء بعد المجهود الكبير، الذي تم تقديمه حتى الوصول للمباراة النهائية أمام الكاميرون.

وعلم ”إرم نيوز“ أن عبدالله السعيد وأحمد فتحي وطارق حامد وعلي جبر، يتحدثون بشكل مستمر مع رئيس الكرة، من أجل تأجيل المباراة أو إلغائها.

في حين يطالب أبوريدة الجميع بخوض المباراة وكأنها احتفالية بعيدًا عن الضغوط العصبية، خاصة أن اللقاء سيقام خارج مصر في دولة الإمارات.

يذكر أن منتخب مصر يضم في قائمته المشاركة بكأس الأمم في الجابون 6 عناصر من الأهلي، و 4 من الزمالك.

إلى ذلك، واصل نادي روما مساندته لجناحه المصري محمد صلاح قبل خوض اللاعب المباراة النهائية.

وساند موقع روما على الإنترنت لاعبه منذ بداية البطولة، وقبل ساعات قليلة من المباراة النهائية نشر الموقع استفتاء لرصد توقعات الجماهير لنتيجة المباراة النهائية التي تستضيفها العاصمة ليبرفيل.

وجاء سؤال الاستفتاء: هل يعود صلاح إلى روما كبطل متوَّج؟ وكان الإقبال كبيرًا على التصويت في هذا الاستفتاء وجاءت النتيجة مؤيّدة لفوز مصر بقيادة صلاح باللقب الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخها بنسبة 97% من عدد المشاركين في الاستفتاء.

وسجّل صلاح هدفين بين أربعة لمصر في مشوارها لبلوغ نهائي البطولة فضلاً عن ركلة من ركلات الترجيح التي قادت ”الفراعنة“ للفوز على بوركينا فاسو في قبل النهائي.

وستسعى مصر لتعزيز رقمها القياسي والفوز باللقب للمرة الثامنة بينما تتطلع الكاميرون للقب الخامس في كأس الأمم.. وفيما بينهما فاز المنتخبان بأكثر من ثلث النسخ السابقة من البطولة.

وستسجل الكاميرون أو مصر ظهورها الثالث عند حجز تذكرة السفر إلى كأس القارات في روسيا 2017. إذ سبق للفراعنة أن شاركوا بكأس القارات مرتين في عامي 1999 و2009، في حين تأهلت الأسود غير المروَّضة إلى نسختي 2001 و2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com