الفلسطيني كارلوس سالوم على أعتاب الزمالك المصري – إرم نيوز‬‎

الفلسطيني كارلوس سالوم على أعتاب الزمالك المصري

الفلسطيني كارلوس سالوم على أعتاب الزمالك المصري

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

بات الفلسطيني كارلوس سالوم، مهاجم يونيون إسبانيولا التشيلي، لاعبًا في صفوف الزمالك، بعد موافقة ناديه على انتقاله للقلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وقال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، لشبكة ”إرم نيوز“: ”تلقى النادي خطابًا رسميًا من نظيره يونيون إسبانيولا التشيلي، يفيد بالموافقة على بيع سالوم، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد المفاوضات المكثفة الدائرة بين الطرفين، في الساعات الماضية“.

وأَضاف: ”يونيون إسبانيولا وافق على تقاضي 600 ألف دولار، نظير الاستغناء عن خدمات سالوم لصالح الزمالك، وشهدت الساعات الماضية محاولات لتخفيض المبلغ إلى 500 ألف دولار، لكن تمسك بطل تشيلي بشروطه، ووافقنا عليها في النهاية“.

ويحمل كارلوس، الجنسية الأرجنتينية والفلسطينية، ونال إعجاب الجهاز الفني للزمالك، بقيادة محمد حلمي، الذي أبدى موافقته على ضمه، خاصة أن التعاقد معه سيجعل النادي يضرب عصفورين بحجر واحد، وهو التعاقد مع مهاجم متميز وكذلك عدم قيده في القائمة كلاعب أجنبي، لأنه يحق قيد الفلسطيني كلاعب محلي في قائمة الأندية المصرية.

من جهة أخرى اقترب مصطفى فتحي، لاعب خط وسط الزمالك ومنتخب مصر، من الانتقال لفريق كروتوني الإيطالي، على سبيل الإعارة، لنهاية الموسم الجاري.

ودخل فتحي، دائرة اهتمامات مسؤولي كروتوني، بعد إبداء الجهاز الفني للفريق، إعجابه بمستوى اللاعب، ليطالب بضمه في الميركاتو الشتوي الجاري.

وذكرت شبكة ”سكاي إيطاليا“، أن اللاعب الشاب لن يستطيع المشاركة في مباريات فريق تورينو الإيطالي، حال إتمام الصفقة، لاسيما أن الأخير لا يمكنه التعاقد مع لاعبين جدد، من دول تقع خارج مجموعة الاتحاد الأوروبي.

وأضافت، أن نادي كروتوني، يدرس التعاقد مع فتحي، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، شرط انتقاله لصفوف تورينو.

ويحتل كروتوني، المركز الـ19 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط، ويواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأدنى.

في اتجاه آخر دخل ملف تجديد عقد باسم مرسي، مهاجم الزمالك في النفق المظلم مرة أخرى، بعد رفض مرتضى منصور، رئيس النادي، اعتماد العقود التي وقّع عليها اللاعب، مؤخرًا.

وقال مصدر داخل الزمالك، لشبكة ”إرم نيوز“: ”رفض مرتضى، البنود المالية في عقد باسم، الذي قام بالتوقيع عليه، خلال جلسة مع فاروق جعفر لاعب الفريق الأسبق، وكلف نجله أحمد مرتضى، بعقد جلسة جديدة معه“.

وأضاف: ”مرتضى رفض اعتماد العقد الخاص باللاعب، وطالب بتخفيضه، اعتراضًا على الزيادة السنوية التي وضعها مرسي“.

وينص العقد الذي وقّع عليه المهاجم الدولي، على تقاضيه 4 ملايين جنيه في الموسم الأول، بزيادة سنوية قدرها مليون جنيه، على مدار السنوات الـ3، فيما يرغب مرتضى، أن تكون الزيادة 300 ألف جنيه فقط.

كما أبدى رئيس القلعة البيضاء، رفضه فكرة وضع شرط جزائي في عقد اللاعب مع الفريق، يسمح برحيله مقابل مليون دولار، على الرغم من أن العقد السابق اشتمل شرطًا جزائيًا بقيمة 2 مليون دولار.

ونفى مصدر في الأهلي، حقيقة ما يتردد في بعض وسائل الإعلام عن دخول الفريق في مفاوضات مع باسم مرسي مهاجم غريمه الزمالك.

وقال المصدر: ”باسم مرسي خارج حسابات الأهلي، وما يتردد عن رغبتنا في ضمه ليس له أي أساس من الصحة“.

وأضاف المصدر: ”بالفعل نبحث عن مهاجم ولكن أفريقي وليس مصريًا مما يؤكد ذلك أن مرسي خارج حساباتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com