الأهلي المصري يقترب من ضم ”سالوم“ و“أسيفوه“.. ويهدد بشكوى أنطوي

الأهلي المصري يقترب من ضم ”سالوم“ و“أسيفوه“.. ويهدد بشكوى أنطوي

المصدر: كريم محمد وخالد محسن - إرم نيوز

يواصل الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، بقيادة حسام البدري، البحث عن مهاجم أجنبي قوي، لضمه لصفوف الفريق الكروي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، خاصة بعد قرار فتح الاستبدال، والاستغناء عن الغاني جون أنطوي.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”عاد أسيفوه، مهاجم منتخب غانا، ونادي سيون السويسري، للصورة من جديد، في دائرة المرشحين لتدعيم الهجوم الأحمر في الشتاء، بعد أن نال اللاعب إعجاب البدري، ليدخل القائمة النهائية للمهاجمين المرشحين، للانضمام للقلعة الحمراء.

ويلعب أسيفوه، 23 عامًا، في صفوف سيون السويسري، وكان مع منتخب النجوم السوداء الذي لاقى الفراعنة في شهر أكتوبر الماضي، بتصفيات المونديال، لكنه لم يشارك في هذه المواجهة، التي انتهت بفوز مصر بهدفين دون رد.

وأضاف المصدر: ”في الإطار ذاته، منح الجهاز الفني للأهلي الضوء الأخضر، لإتمام التعاقد مع الفلسطيني كارلوس سالوم، مهاجم نادي يونيون إسبانيولا التشيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية“.

وتابع: ”نال المهاجم صاحب الأصول الأرجنتينية، إعجاب حسام البدري، وجهازه المعاون، فور رؤيته منذ فترة، إلا أن عدم وضوح الرؤية في ملف الاستبدال حينها، أدى إلى إرجاء التعاقد معه لنهاية الموسم، قبل أن يعود التفكير في ضم اللاعب بالميركاتو الحالي“.

ويقدم كارلوس سالوم، مستوى جيدًا مع ناديه التشيلي، ليقرر المنتخب الفلسطيني ضمه لأول مرة في عام 2016، ونجح في إحراز هدف دولي في مرمى طاجكستان، كما سبق وأن لعب للعديد من الأندية، أبرزها رايو فاليكانو الإسبانى.

ويطلب نادي يونيون إسبانيولا التشيلي، مليون دولار للتفريط في خدمات كارلوس سالوم لأي ناد، خاصة أن عقده مستمر حتى نهاية الموسم، إلا أن إدارة الأهلي نجحت في تخفيض المبلغ المطلوب إلى 600 ألف دولار، ويُفضل مسؤولو الأحمر إبرام التعاقد مع اللاعب، صاحب الـ28 عامًا، لكونه سيسجل كلاعب مصري وليس أجنبيا، في ظل قواعد اتحاد الكرة المصري التي تنص على أن أي لاعب فلسطيني، يعامل كمصري.

من ناحية أخرى، هدد مسؤولو الفريق الأحمر، بتقديم شكوى رسمية، ضد الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، بسبب هروبه، ورفضه العودة للتدريبات.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي في تصريحات خاصة، لـ“إرم نيوز“ إن أنطوي كان من المقرر وصوله أمس الأول الاثنين، للانتظام في التدريبات، بعد السفر دون إذن إلى غانا، قبل لقاء القمة أمام الزمالك، يوم الـ 29 من ديسمبر الماضي.

وأضاف: ”نحاول الوصول إلى أنطوي، ولكن اللاعب لم ينتظم بعد في التدريبات، ولم يعد من غانا، وسندرس الموقف جيدًا قبل التقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة، لحفظ حقوقنا“.

ومن جانب آخر، دخلت صفقة الأنغولي إري بابل، صانع ألعاب فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي، النفق المظلم، بسبب المغالاة المالية في طلبات النادي، للاستغناء عن اللاعب.

ورصد الأهلي مليون دولار للتعاقد مع بابل، ولكن الفريق البرتغالي، أبدى رفضه بيع اللاعب بهذا المبلغ، وطلب رفع العرض المالي إلى 2.5 مليون دولار.

كما كشف النادي، عن موقفه من التعاقد مع باسم مرسي، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأول، خاصة بعد الخلافات التي اشتعلت بينه وبين مرتضى منصور، رئيس ناديه، بسبب قضية تجديد عقده مع الأبيض، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقال سيد عبدالحفيظ: ”الجهاز الفني للفريق، بقيادة حسام البدري، لا يفكر في التعاقد مع باسم مرسي، ولم يعرض الأمر عليه من الأساس“.

وأضاف: ”الأهلي ليس له علاقة بالأزمة بين مرسي وإدارة ناديه، لأن الأحمر لا يفاوض لاعبًا مرتبطًا بعقد، وكل هدفنا في الفترة الحالية، ضم مهاجم أفريقي قوي، أو عربي مميز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com