رئيس الاتحاد المصري واثق من التتويج ببطولة أفريقيا

رئيس الاتحاد المصري واثق من التتويج ببطولة أفريقيا

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

‬قال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة إنه يثق  بقدرات اللاعبين المختارين لتمثيل البلاد في كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الغابون يوم 14 يناير الجاري.

ويبدأ مشوار مصر  ببطولة أفريقيا 7 مرات وهو رقم قياسي يوم 17 من الشهر الحالي أمام مالي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم غانا وأوغندا.

وأضاف أبو ريدة في لقاء حضره خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة في المعسكر الحالي للفريق في القاهرة: ”المجموعة الحالية من اللاعبين قوام المنتخب فازت من قبل على منتخبات قوية مثل غانا ونيجيريا في التصفيات الأفريقية وتصفيات كأس العالم“.

وطالب أبو ريدة اللاعبين بوضع الفوز نصب أعينهم لإسعاد الجماهير المصرية.

وثارت عدة انتقادات ضد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفريق عقب استبعاده بعض اللاعبين وتحديدًا مؤمن زكريا لاعب وسط الأهلي وباسم مرسي مهاجم الزمالك.

وغابت مصر عن آخر 3 بطولات بعد فوزها باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وقال عبدالعزيز إنه يتمنى أن يحقق الفريق لقبه الثامن للبطولة حتى يعود للمشاركة في كأس العالم للقارات التي تستضيفها روسيا في وقت لاحق من العام الحالي.

وشاركت مصر مرتين من قبل في كأس القارات عامي 1999 في المكسيك و2009 في جنوب أفريقيا وأضاف: ”نثق بقدراتكم وبقدرات المنظومة الرياضية التي يديرها الاتحاد. الشعب المصري يثق بقدرتكم على إسعاده“.

وسيخوض منتخب مصر مباراة ودية وحيدة بعد غدٍ الأحد على  ستاد القاهرة أمام تونس قبل أن يتوجه إلى الغابون يوم الأربعاء المقبل.

من جهة أخرى رفض محمد أبوالعلا طبيب المنتخب المصري لكرة القدم، فكرة الدفع بأحمد حجازي مدافع الفراعنة خلال مباراة تونس المقبلة يوم الأحد المقبل.

وشدد أبوالعلا علي ضرورة استبعاد اللاعب من اللقاء بسبب عدم جاهزيته حتي الآن، والتخوف من تجدد إصابة حجازي مرة أخري قبل بدء فعاليات الأمم الأفريقية بالغابون.

واستقر هيكتور كوبر علي إشراك الثنائي سعد سمير و علي جبر في اللقاء، وتجهيزهم بشكل جيد قبل أمم أفريقيا.

ويسعي كوبر لمنح اللاعبان الفرصة كاملة في المشاركة أمام تونس لمدة 90 دقيقة من أجل إكسابهم المزيد من حساسية المباريات الدولية، وتحسبًا لعدم تعافي المخضرم أحمد حجازي بنسبة 100%.

كما أكد ايهاب لهيطه مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، عن السماح للإعلامين بالحضور في مران الفراعنة عصر غدًا لمدة 15 دقيقة.

واضاف مدير المنتخب أنه لن يتم عقد مؤتمر صحفي أو أي حوارات صحفية مع الجهاز الفني واللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com