هل تؤثر التفجيرات الأخيرة على مستقبل الدوري المصري ؟
هل تؤثر التفجيرات الأخيرة على مستقبل الدوري المصري ؟هل تؤثر التفجيرات الأخيرة على مستقبل الدوري المصري ؟

هل تؤثر التفجيرات الأخيرة على مستقبل الدوري المصري ؟

تعيش مصر حاليًا، ظروفًا غاية في الصعوبة، بسبب التفجيرات التي ضربت بعض رجال الشرطة، بجوار مسجد السلام في الهرم، يوم الجمعة الماضي، ثم وفاة العشرات في الكنيسة البطرسية بالعباسية، أمس الأحد.

وأصبح الجميع يتساءل، حول تأثير هذه الانفجارات على مستقبل الدوري المصري هذا الموسم، بعد إقامة 14 جولة من عمر المسابقة، خاصة أن الظروف الأمنية أصبحت صعبة جدًا.

واستطلع "إرم نيوز" كما في التقرير الآتي، آراء العديد من مسؤولي ونجوم الكرة المصرية، بخصوص مستقبل الدوري.

الأمن أهم من الكرة

أكد اللواء الدهشوري حرب، رئيس الاتحاد المصري الأسبق لكرة القدم، أنه حزين بسبب الأحداث الصعبة التي تعيشها البلاد حاليًا.

وقال حرب في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز": "بالتأكيد مستقبل الدوري في خطر، في ظل هذه الظروف القاسية، الأمن في اختبار صعب للغاية ومن وجهة نظري الأمن أهم من كرة القدم وأي شيء آخر".

وأضاف: "بالطبع لا أتمنى إلغاء الدوري، ولكننا كلنا في مركب واحد خلف الدولة، ولن نسمح بأي شيء يهدد استقرار مصر، حتى لو وصل الأمر لتوقف نشاط الكرة".

إلا الدوري

في الوقت الذي أبدى فيه سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رفضه التام مناقشة فكرة إلغاء الدوري، مؤكدًا أنه لا داعي لفتح هذه الأمور، لأن مصر تخطت هذه المرحلة.

وقال زاهر لـ"إرم نيوز": "مع احترامي للجميع، كرة القدم صناعة وإلغاء الدوري كارثة، والجميع يعلم حجم المشاكل التي حدثت حين توقف نشاط كرة القدم".

وأكد محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، أنه حزين ويشعر بالأسى نتيجة الانفجارات التي تحدث في قلب القاهرة، ويروح ضحيتها عشرات الأرواح البريئة.

وأضاف عبدالوهاب: "الإرهاب الغاشم لا دين له، والأهلي أصدر بيانًا شجب خلاله هذه الأحداث، كما أن اتحاد الكرة مطالب حاليًا بموقف ضد الأعمال الإرهابية ونرحب بإقامة مباريات ودية لأسر الضحايا، ولو خارج مصر".

وأكد عبدالوهاب، أن إلغاء الدوري أمر مرفوض، لأنه سيؤثر على الدولة ماليًا، موضحًا أن الأمر يتعلق بمصدر دخل للملايين من العاملين في هذا المجال.

عنوان الاستقرار

من جانبه، أكد أيمن يونس، عضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق، أن مسابقة الدوري من وجهة نظره، ليست مجرد بطولة كرة قدم، ولكن تعبير عن الاستقرار.

وقال يونس لـ"إرم نيوز": "عندما تسأل عن الدوري اليمني مثلًا، تجده متوقفًا، وهو ما يؤكد أن الحياة في خطر هناك، ولذلك فلسطين تقيم الدوري وسوريا والعراق، رغم كل الصعوبات لأن كرة القدم عنوان الاستقرار".

وأشار، إلى أنه يتمنى موقفًا كرويًا لمساندة الدولة، في أعمال الإرهاب، بإقامة مباريات ودية لصالح ضحايا هذه الأعمال أو إعلانات من نجوم الكرة ضد الإرهاب.

كارثة مالية

وحذر عمرو وهبي، مدير التسويق الأسبق باتحاد الكرة المصري، من إلغاء مسابقة الدوري، مؤكدًا أن الكرة المصرية عاشت كارثة مالية، وخسرت ما يقرب من 100 مليون جنيه في الموسمين اللذين لم يقاما، بعد مجزرة استاد بورسعيد.

وقال وهبي لـ"إرم نيوز"، إن إقامة مباريات الدوري ولو دون جمهور، تحقق عائدات للبث التلفزيوني، وتسهم في انتعاش العديد من العاملين في الوسط الكروي".

وأكد إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادي المصري، أن من الأفضل التفكير في موقف قوي لمساندة البلاد، في هذا الظرف العصيب، موضحًا أن إلغاء أو توقيف نشاط الكرة لن يفيد بشيء.

وأوضح حسن لـ"إرم نيوز"، أن الأوضاع الأمنية في مصر بخير، رغم هذه التفجيرات، ويمكن توضيح الأمر للجميع، بدلًا من تصدير صورة أن مصر تعيش كوارث متتالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com