5 مواهب تنتظر خوض أمم أفريقيا مع منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

5 مواهب تنتظر خوض أمم أفريقيا مع منتخب مصر

5 مواهب تنتظر خوض أمم أفريقيا مع منتخب مصر

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

قبل شهر من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون، خلال شهر يناير المقبل، يترقب الجميع ظهور منتخب مصر لكرة القدم، بعد غياب 3 نسخ متتالية.

ونجح الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، في تقديم نتائج مميزة مع الفراعنة، خلال المرحلة الماضية بقوام شبه ثابت، إلا أن الظروف والمعطيات بإصابة بعض اللاعبين وتراجع مستوى البعض الآخر، يفرض تغييرات في تشكيلة الفراعنة قبل البطولة القارية.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز المواهب التي لمعت في الدوري المصري، وباتت على رادار الجهاز الفني لمنتخب مصر، للانضمام لتشكيلة الفراعنة في البطولة القارية.

كابوريا

ارتفعت أسهم أحمد موسى الشهير بـ“كابوريا“، صانع ألعاب فريق المصري البورسعيدي، في الانضمام إلى صفوف منتخب مصر في المرحلة المقبلة.

ولفت كابوريا الأنظار إليه للموسم الثاني على التوالي، بعدما نجح  بتقديم مستويات أكثر من رائعة مع الفريق البورسعيدي، وانضم اللاعب صاحب الـ28 عامًا إلى المصري، بعد عدة تجارب غير موفقة.

وبدأ كابوريا مسيرته مع غزل شبين، وفشل في اختبارات نادي المقاولون العرب والسكة الحديد، قبل أن يتألق مع الغزل، وينتقل إلى مصر المقاصة، بناء على ترشيح طارق يحيى، المدير الفني الأسبق للفريق الفيومي، موسم 2014 – 2015.

وانضم كابوريا للمصري الموسم الماضي، بناء على طلب حسام حسن، المدير الفني للفريق البورسعيدي، ليتألق ويصنع 12 هدفًا، ويصبح أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري، بخلاف تسجيله 6 أهداف.

وتطور كابوريا في الموسم الحالي، وسجل 5 أهداف في 14 مباراة مع الفريق، كما صنع 4 أهداف، وأكد حسام غويبة، نجم المصري البورسعيدي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن كابوريا لاعب مميز ومهم في النادي المصري والدوري.

وأشار غويبة، إلى أن اللاعب يستحق بالفعل الانضمام لمنتخب مصر، لأنه يملك موهبة مميزة، ويتميز بثبات المستوى، وهي صفة قلما يتسم بها لاعب في الدوري.

ويعد كابوريا البديل المناسب لعبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي في منتخب مصر، خاصة في ظل تراجع أيمن حفني، صانع ألعاب الزمالك، وهروبه من المنتخب، ليبقى خارج حسابات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

محمد حمدي

لفت أيضًا الظهير الأيسر محمد حمدي محمود، لاعب المصري البورسعيدي الأنظار، في موسمه الأول مع المدرب حسام حسن، وأصبح أحد أبرز لاعبي هذه الجبهة بالدوري.

ويعاني منتخب مصر في مركز الظهير الأيسر، بخصوص بديل اللاعب محمد عبد الشافي، نجم الأهلي السعودي، خاصة في ظل عدم مشاركة صبري رحيل، وضعف مستوى محمد ناصف.

وأصبح حمدي، البالغ 23 عامًا، مرشحًا بقوة للانضمام لمنتخب مصر بعد تألقه مع المصري، وصناعته 3 أهداف وتسجيل هدف، وبات اللاعب من العناصر المبشرة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة أنه يعرف الأجواء الدولية جيدًا، لمشاركته في منتخب مصر الأولمبي والناشئين.

وأشاد أسامة عرابي، المدير الفني لفريق النصر للتعدين، والذي درب حمدي في المنتخب الأولمبي باللاعب، مؤكدًا أنه موهوب ومميز.

وأكد عرابي لـ“إرم نيوز“ أن محمد حمدي لاعب سريع، وتطور بشكل ملحوظ بعدما حصل على فرصته مع أندية أخرى، خاصة أن مشاركته في الأهلي كانت صعبة، في ظل كثرة اللاعبين في نفس مركزه.

محمود الونش

يبقى المدافع محمود حمدي ”الونش“، نجم الزمالك، أحد أبرز المرشحين للانضمام لمنتخب مصر في المرحلة المقبلة.

ولفت الونش، 23 عامًا، الأنظار بشدة مع الزمالك، وأصبح أحد الركائز الأساسية في التشكيلة البيضاء، وقدم مستويات مميزة.

وبات انضمام الونش للمنتخب أمرًا مطلوبًا، في ظل الكفاءة الدفاعية والقوة البدنية التي أظهرها اللاعب، ومعاناة منتخب مصر في الخط الخلفي بشكل واضح.

سعد سمير

يستحق أيضًا سعد الدين سمير العودة لمنتخب مصر في المرحلة الحالية، خاصة أن اللاعب تطور مستواه بشكل رائع هذا الموسم، وشارك في كل مباريات الأهلي الماضية.

وأصبح سعد سمير، 26 عامًا، أكثر خبرة ونضوجًا، بدليل أنه لم يتعرض للإيقاف خلال 14 مباراة، وسجل هدفًا من ضربة رأس، وأصبح أكثر ذكاءً في تطبيق الرقابة اللصيقة، وساهم في صلابة الدفاع الأحمر، الذي استقبل 3 أهداف فقط.

وقال وائل جمعة، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحات مقتضبة لـ“إرم نيوز“، إن سعد سمير، يقدم موسمًا رائعًا مع الأهلي، ويستحق بالفعل الانضمام لمنتخب مصر.

وأبدى جمعة ثقته في عودة سمير للمنتخب، بناء على رؤية هيكتور كوبر، موضحًا أن اللاعب لديه خبرات مميزة، من خلال مشواره مع الأهلي.

أحمد الشيخ

ظهر أيضًا أحمد الشيخ بمستوى جيد مع مصر المقاصة خلال المرحلة الماضية من عمر الدوري، واعتلى صدارة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف.

ويعد الشيخ لاعبًا مميزًا في مركز صانع الألعاب، والجناح السريع، الذي يعد البديل المناسب لمحمد صلاح، نجم روما الإيطالي، في ظل إصابة مصطفى فتحي الطويلة، التي أبعدته عن الملاعب.

وأثبت الشيخ موهبته الكبيرة مع المقاصة، خلال تجربة الإعارة مع الفريق الفيومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com