الأهلي يبتعد في الصدارة وتعثر جديد للزمالك بالدوري المصري – إرم نيوز‬‎

الأهلي يبتعد في الصدارة وتعثر جديد للزمالك بالدوري المصري

الأهلي يبتعد في الصدارة وتعثر جديد للزمالك بالدوري المصري

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أنقذ المدافع سعدالدين سمير فريقه الأهلي من كمين التعادل السلبي مع ضيفه سموحة وانتزع له فوزًا غاليًا 1/0 في الوقت القاتل من مباراة الفريقين اليوم الخميس في المرحلة الرابعة عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

على استاد ”السلام“، كان سموحة قاب قوسين أو أدنى من إيقاف انطلاقة الأهلي الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة ولكن شباك الفريق استقبلت هدف الفوز المتأخر للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة لينتزع الأهلي فوزًا ثمينًا هو السابع له على التوالي.

وعزز الأهلي صدارته لجدول المسابقة برصيد 38 نقطة بفارق 10 نقاط أمام المقاصة فيما تجمد رصيد سموحة عند 26 نقطة في المركز الثالث بعدما مُنِيَ بالهزيمة الثانية له في المسابقة هذا الموسم وهي الأولى له في أخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة.

وتلقت طموحات الزمالك في المنافسة على لقب الدوري المصري لكرة القدم لطمة قوية بعدما سقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع مضيفه أسوان اليوم الخميس في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة والتي افتتحت فعالياتها في وقت سابق اليوم بالتعادل السلبي بين الاتحاد السكندري وإنبي.

على استاد أسوان، وعلى الرغم من الفارق الكبير في الإمكانيات والتاريخ بين الفريقين، سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي ليهدر نقطتين جديدتين في محاولاته للزحف نحو المقدمة وتقليص الفارق مع منافسه التقليدي الأهلي حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام طلائع الجيش وتتبقى للزمالك 4 مباريات مؤجلة فيما قلص الزمالك الفارق مؤقتًا مع الأهلي إلى 13 نقطة لكن الأهلي يستطيع توسيع الفارق إلى 16 نقطة إذا حقق الفوز على سموحة اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ورفع أسوان رصيده إلى سبع نقاط ليقتسم المركز السادس عشر مع الشرقية.

وسبق لأسوان أن تعادل مع الزمالك سلبيًا على الملعب ذاته باستاد ”أسوان“ في الدور الأول للبطولة بالموسم الماضي أيضًا فيما فاز الزمالك على ملعبه إيابًا بهدف نظيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com