4 تحديات تواجه محمد حلمي مع الزمالك المصري – إرم نيوز‬‎

4 تحديات تواجه محمد حلمي مع الزمالك المصري

4 تحديات تواجه محمد حلمي مع الزمالك المصري

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي – إرم نيوز

كان قرار مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، برئاسة المستشار مرتضى منصور، بعودة محمد حلمي لقيادة الفريق الأبيض، مفاجأة للعديد من المتابعين، خاصة أن حلمي رحل بشكل مفاجئ عن الفريق، وبطريقة لا تليق بتاريخه كمدرب وأحد نجوم القلعة البيضاء.

وتولى حلمي منصب المدير الفني للزمالك من قبل مرتين، الأولى في عهد الرئيس الأسبق ممدوح عباس، بالتقاسم مع الهولندي رود كرول، وفاز الثنائي ببطولة كأس مصر عام 2007، ولعب حلمي دورًا كبيرًا بعدما أعاد التوازن الفني للفريق قبل أن يرحل بسبب خلاف مع عباس، حول بعض الصفقات الصيفية.

وتولي حلمي المنصب نفسه في عهد المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي الحالي، خلال فترة لا تزيد عن شهرين وفاز في جميع مبارياته، عدا التعادل مع الأهلي والمصري البورسعيدي بالدوري، والخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي ذهابًا وإيابًا في دوري أبطال أفريقيا، ورحل بسبب خلاف مع رئيس النادي، حول استبعاد بعض اللاعبين.

ومن المنتظر أن تكون الولاية الثالثة لمحمد حلمي صعبة ومليئة بالتحديات مع الزمالك، وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

سباق الصدارة

أصبح الزمالك بحاجة لتحقيق الانتصارات بشكل مستمر، خلال المباريات القادمة، لتثبيت أقدامه في سباق الصدارة، خاصة أن الفريق لديه 4 مباريات مؤجلة، وبالتالي سيكون أمامه فرصة لدخول سباق الصدارة مع نهاية الدور الأول.

وينتظر محمد حلمي مع الزمالك خلال شهر ديسمبر، لقاءات قوية ضد الداخلية وأسوان وبتروجت والاتحاد والإنتاج الحربي والشرقية والأهلي.

وقال طارق السيد، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن الفريق الأبيض بحاجة للانتصار في المباريات السبع القادمة، من أجل استعادة الثقة والدخول بقوة في سباق الصدارة.

وأوضح أن المباريات المقبلة في شهر ديسمبر، ستحسم بنسبة كبيرة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، خاصة أن الزمالك أهدر 4 نقاط أمام الإسماعيلي ووادي دجلة.

مباراة الأهلي

يبقى لقاء القمة أمام الأهلي يوم الـ 29 من ديسمبر المقبل، أهم تحدٍ واختبار في طريق محمد حلمي مع الزمالك، بل يعد نقطة فاصلة وحاسمة في مشواره.

وجاء فوز الزمالك مع مدربه الأسبق مؤمن سليمان على الأهلي في نهائي كأس مصر بنتيجة 3-1 لتعطي المدير الفني الشاب دفعة كبيرة للاستمرار لفترة أطول.

ويسعى حلمي لعبور عقبة الأهلي في هذه المواجهة، لأنها ستضمن له الاستمرار لفترة أكبر، واكتساب ثقة رئيس النادي.

الإجهاد البدني

يعاني الزمالك بشكل واضح على المستوى البدني، خاصة أن الفريق الأبيض للمرة الأولى منذ فترة طويلة، يتعرض لتلاحم المواسم ويخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا ثم يستكمل مشواره بالدوري، وهو ما يجعل اللاعبين في حالة ضغط رهيب للمباريات.

ويظهر تأثير التراجع البدني في انخفاض مستوى بعض اللاعبين الأساسيين، مثل أيمن حفني وطارق حامد والنيجيري معروف يوسف وباسم مرسي، وكلهم من العناصر الأساسية، التي لعبت مع الزمالك بدوري الأبطال.

ويبقى محمد حلمي بحاجة لاتباع سياسة تسمح لهؤلاء اللاعبين باستعادة عافيتهم البدنية، خلال المرحلة القادمة، رغم ضيق الوقت وكثرة المباريات.

تراجع النجوم

تراجع مستوى العديد من نجوم الفريق الأبيض في المرحلة الماضية، وهو تحدٍ كبير يواجه حلمي في تجربته مع الزمالك.

ويفتقد الزمالك منذ رحيل مؤمن سليمان، المدير الفني الأسبق، الانسجام بين العناصر الجديدة والقديمة عدا حسني فتحي ومحمود عبد العاطي ”دونغا“ اللذين أثبتا جدارتهما بالمشاركة بشكل أساس، بينما تبقى باقي الصفقات بعيدة عن مستواها المنتظر، خاصة محمد ناصف وصلاح ريكو وأحمد جعفر.

ويرى أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن محمد حلمي، أمامه تحدٍ كبير، بإعادة الثقة والتألق لبعض اللاعبين البعيدين عن مستواهم.

وأشار يونس، إلى أن الزمالك بحاجة إلى طريقة لعب وتشكيل مناسب، والاستمرار بها لفترة، لكي يزداد إيقاع الفريق، بالإضافة إلى بعض الاستقرار الفني، خاصة أن اللاعبين يشعرون باستمرار، أن المدير الفني سيرحل عن منصبه.

بينما، وضع مرتضى منصور، 3 قواعد للمدير الفني الجديد للفريق، محمد حلمي، حتى ينجح في السيطرة على الفريق بشكل جيد.

وقال مرتضى في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”طلبت من محمد حلمي، فرض شخصية قوية على لاعبي الفريق، من أول يوم، حتى لا تحدث أزمات أو تمرد داخل الفريق“.

وأضاف: ”طلبت من حلمي أولاً، فرض الالتزام على اللاعبين، وخصم مستحقات أي لاعب يعترض على استبعاده من المشاركة في المباريات، أو يخالف تعليمات الجهاز الفني، ومعالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها الفريق، الفترة الأخيرة“.

وتابع: ”سنقوم بتوقيع عقد مع محمد حلمي لنهاية الموسم الحالي، لفرض حالة من الاستقرار داخل الفريق، وحتى يعلم لاعبو الفريق، أن حلمي مستمر ولن يستطيعوا التمرد عليه“.

وأردف رئيس الزمالك: ”محمد حلمي رخم أوي، ودة اللي إحنا محتاجينه الفترة دي، خاصة أن هناك لاعبين تمردوا على محمد صلاح، مثل جنش وباسم مرسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com