4 سيناريوهات تنتظر عماد متعب في الأهلي المصري

4 سيناريوهات تنتظر عماد متعب في الأهلي المصري

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز وكريم محمد

أصبح عماد متعب، مهاجم فريق الأهلي المصري لكرة القدم، عنواناً للأزمات في الفترة الأخيرة، بعدما انفعل على مدربه حسام البدري، المدير الفني، خلال المران، لاستبعاده من جزء من التقسيمة التي أجراها، لتطبيق بعض الأفكار التكتيكية؛ ما يعني استبعاده من لقاء الإنتاج الحربي يوم السبت المقبل، بالجولة التاسعة للدوري.

وينتهي عقد عماد متعب مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري، وفوجئ اللاعب بتجاهل مفاوضات تجديد عقده مع القلعة الحمراء، في الوقت الذي جدد فيه الثنائي حسام عاشور وعبد الله السعيد لمدة موسم، ما فتح باب التكهنات حول رحيل متعب بنهاية الموسم.

ويرصد ”إرم نيوز“ بعض السيناريوهات التي تنتظر عماد متعب في الأهلي، خلال المرحلة القادمة:

تدخل طاهر وتجديد متعب

يبقى السيناريو الأول الذي يحلم به عماد متعب وعشاقه وجمهوره، بأن يتدخل المهندس محمود طاهر، رئيس النادي، ويجدد عقد متعب لمدة موسمين، ويحفظ للنجم الكبير تاريخه، ويعقد جلسة معه لتأكيد أهمية دوره مع الفريق.

ويراهن محبو عماد متعب، على كون اللاعب ما زال قادراً على العطاء، ويحتاج فقط للمشاركة في المباريات، خاصة أن عمره 33 عاماً، بينما هداف الدوري في آخر موسمين، هو حسام سلامة باولو، في نفس عمره تقريباً، بجانب أن أحمد رؤوف صاحب الـ32 عاماً يشارك أساسياً وأحمد جعفر مع الزمالك يلعب بشكل أساسي، وبالتالي متعب ليس الحالة الوحيدة التي تحصل على فرصتها رغم تقدمها العمري.

وأكد محمد عمارة، نجم النادي الأهلي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن عماد متعب قادر على العطاء في الملعب، وما زال أمامه موسمان للاستمرار، لأنه لاعب قناص يجيد استغلال أنصاف الفرص.

وأضاف: ”على الأهلي أن يستفيد من خبرة متعب وقدراته التهديفية، لحل أزمة العقم الهجومي الواضحة، لا تفكروا في سن متعب، انظروا إلى خبراته وقدراته وامنحوه الفرصة، ستجدونه لاعباً مميزاً كما عهدناه“.

وطالب عمارة إدارة الأهلي، بحسم ملف متعب، وإعلان استمراره من عدمه، وتجديد عقده أو إعلان عدم التجديد.

الرحيل نهائياً في يناير

يبقى السيناريو الثاني متمثلاً في إمكانية رحيل متعب في شهر يناير نهائياً، وهو الأمر الصعب عملياً، أن يتلقى الأهلي عرضاً لبيع متعب قبل 6 أشهر من نهاية عقده.

ويأمل عماد متعب، أن ينتظر لحسم مصيره بنهاية الموسم قبل الرحيل إلى أي فريق يختاره، وليس الانتقال في يناير للفريق الذي يتقدم بعرض ويطلبه.

وترددت أنباء عن رغبة بعض الأندية الكويتية والليبية في ضم عماد متعب، خلال شهر يناير المقبل، إلا أن اللاعب لم يعلن الأمر، لأن العروض لم تصل بشكل رسمي إلى النادي.

الإعارة

يبقى السيناريو الثالث، متمثلاً في إعارة متعب بعد تجديد عقده لمدة موسم أو موسمين.

وتلقى متعب عدة عروض شفوية للرحيل على سبيل الإعارة من وادي دجلة وسموحة وأسوان وطلائع الجيش ومصر المقاصة، خاصة أن اللاعب من أبرز المهاجمين في الدوري المصري حالياً.

ويشترط متعب ووكيله نادر شوقي، الموافقة على الإعارة في يناير المقبل، بتجديد عقده مع نهاية الموسم كي يضمن أنه سيعود للفريق ولن يرحل نهائياً.

عدم التجديد والرحيل للزمالك

يبقى السيناريو الأخير متمثلاً في عدم تجديد عقد عماد متعب، والاستغناء عنه بنهاية الموسم.

ويظهر في هذه الحالة اسم نادي الزمالك الذي أبدى رغبته في ضم اللاعب، خاصة أن المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، أعلن رغبته في ذلك، لأنه مهاجم قدير، والزمالك يحتاج لخدماته.

ولم يستبعد نادر شوقي، مدير أعمال اللاعب، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إمكانية أن يلعب متعب للزمالك، مؤكداً أنه لاعب محترف، وهو كأحد أبناء القلعة الحمراء، ينتظر لحين تحديد موقفه بنهاية الموسم، وبعدها من حقه أن يلعب لمن يشاء.

وأشار إلى أن الزمالك فريق كبير، وإذا طلب متعب ستكون الأولوية له، إذا لم يجدد الأهلي عقد اللاعب.

وفتح الإعلامي أحمد شوبير، الباب أمام امكانية انتقال النجم عماد متعب إلى الزمالك خلال المرحلة المقبلة.

وقال شوبير خلال تصريحات تليفزيونية “ الأهلي لن يجدد عقد عماد متعب، فهو لا يشارك في المباريات من الأساس“.

وكشف حارس الأهلي السابق مصير متعب قائلاً ”من المتوقع أن ينتقل للزمالك، في حالة رفض الأهلي استمراره، أو قد ينتقل إلى وادي دجلة في حالة نجاح أحمد حسام ميدو في اقناعه باللعب تحت قيادته“.

وأضاف شوبير ”كما من الوارد أن يبحث متعب عن عرض خليجي، للانتقال لصفوفه بعد الرحيل من الأهلي“

واختتم تصريحاته مؤكداً أن استمرار متعب في الأهلي سيكون في حالة واحدة، وهي رحيل الجهاز الفني للأهلي بقيادة البدري، أو ضغط الإدارة على البدري لتجديد عقد اللاعب ، قائلاً“ وذلك لن يحدث فنتائج الأهلي مستقرة مع البدري، والإدارة لا تتدخل في الأمور الفنية“.

وقرر حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر، الاستغناء عن خدمات عماد متعب، مهاجم الفريق الكروي، بسبب عدم الحاجة لجهوده الفنية، خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل الأهلي، لـ“إرم نيوز“ حسام البدري يبقى كلمة السر الرئيسة، في عرقلة ملف التجديد لمهاجم الفريق عماد متعب“.

أضاف المصدر ”هناك موافقة من جانب المجلس على تجديد تعاقد اللاعب لمدة موسم على أقل تقدير، لتاريخه وإنجازاته مع القلعة الحمراء، إلا أن البدري يرفض الأمر، ويتمسك برغبته في الاستغناء عن اللاعب“.

وأوضح أن البدري يقاتل لإنهاء خدمة متعب في الأهلي، ويرفض أي محاولات لتجديد تعاقد اللاعب، الذي لم يحصل على فرصته حتى الآن.

وذكر المصدر أن البدري يتعامل بشكل غريب مع اللاعب صاحب التاريخ والمسيرة الكبيرة مع ناديه والمنتخبات الوطنية، مؤكداً أن المدير الفني سيواصل عناده خلال الفترة المقبلة، لإجباره على الرحيل.

وكان مران الأهلي، شهد أمس، أزمة بعد استبعاد البدري لمتعب من تقسيمة الفريق في المران المسائي، وهو ما أثار حفيظة اللاعب، الذي يلقى معاملة غير جيدة من المدير الفني، وفقًا لتأكيدات المقربين منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة